أنا حامل

Avatarبقلم:  فريق أنا حاملالأحد، أكتوبر 4، 2020

إن مراعاة القواعد الصحية لتخزين اللبن المشفوط هي الضمان للإستفادة من هذا اللبن على أفضل وجه، ولكي تتأكدي أن اللبن الذي تقدميه لصغيرك سليم تماماً إليكِ النصائح التالية:

    1. يفضل وضع حليب الأم في زجاجات رضاعة محكمة الغلق أو أكياس بلاستيكية خاصة بتخزين الحليب تستخدم مرة واحدة.

    1. دوني التاريخ على الزجاجة أو الكيس قبل وضعهما في الفريزر أو الثلاجة حتى يسهل عليك معرفة اللبن الذي يستخدم قبل غيره.

    1. يمكن تخزين حليب الأم الطازج المشفوط حديثاً لمدة تصل إلى خمسة أيام إذا تم تخزينه في الجزء الرئيسي من الثلاجة، أي على درجة حرارة 4 مئوية أو أقل، ولمدة تصل إلى ستة أشهر في الفريزر على درجة حرارة 18 مئوية تحت الصفر أو أقل.

    1. إذا كنتِ ستستخدمين اللبن قبل خمسة أيام، فإن حفظه في الثلاجة أفضل وسيلة للحفاظ على فوائده، لأن عملية التجميد يمكن أن تدمر بعض الأجسام المضادة التي يحتويها الحليب، والأجسام المضادة هي مواد كيميائية تنتجها أجسامنا لمحاربة الأمراض، ومع ذلك يبقى حليب الأم المجمّد صحياً ومفيداً أكثر بكثير من اللبن الصناعي المخصص للأطفال.

    1. يمكنك إذابة اللبن المجمد بوضع الزجاجة أو الكيس في وعاء مليء بالماء الدافئ، أو بتمريره تحت صنبور الماء الدافئ، أو بتركه في الثلاجة خلال الليل.

    1. يقضي استخدام الميكروويف أو الفرن عند تسخين اللبن المشفوط على المغذيات الموجودة به، لذا حاولي استخدام حمام الماء الدافئ أو السخان الخاص بطعام الرضع والذي يشبه في تقنية عمله حمام الماء الدافئ.

    1. بعد إذابة الحليب، استخدميه على الفور، وتخلصي من أي بقايا يتركها الطفل في الزجاجة لإنها تختلط بلعابه وتصبح غير صالحة للشرب في المرة القادمة.

    1. ستحتاجين إلى علبة حفظ محمولة (تحافظ على درجة حرارة السائل) لنقل الحليب المشفوط من العمل إلى البيت إذا كنتِ تقضين وقتاً طويلاً في الطريق في درجة حرارة مرتفعة.

————————————————————————————————————————————————–

أكياس حفظ اللبن من كانبول بيبيز

Breast Milk storage pags

    • تستخدم لحفظ لبن الأم المشفوط من الثدي في الثلاجة أو الفريزر.

 

    • العبوة تحتوى على 20 كيس معقم ومحكم الغلق.

 

    • مزودة ب 20 ستيكر لاصق لكتابة تاريخ اللبن على كل كيس.

 

  • هذه الأكياس خالية من مادة البيسيفنول BPA

للمزيد من المعلومات حول هذه الأكياس ومنتجات كانبول بيبيز، زوري صفحة الفيسبوك على هذا الرابط.

تعرفى أكثر على الكاتب

Avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

  1. Avatar   Santoofi   :

    هل عدم اعاده استخدام اللبن المجمد مره اخر بعد رضاعه الطفل لاختلاط اللعاب به يسرى ايضا على الزجاجات المخزنه بالثلاجه ( هل يجب ايضا التخلص من اللبن المتبقى بعد الاستخدام) ؟؟

  2. Avatar   فريق أنا حامل   :

    نعم يفضل دوما التخلص من أي لبن متبقى

  3. Avatar   Santoofi   :

    ارجو سرعة الرد …

  4. Avatar   HAMZA3010   :

    انا باشفط لبن لطفلي وانا فى الشغل فهل مثلا اذا شفط لبن الساعه 1 الضهر وحطيته فى التلاجة فى الشغل وبعدين اخدته معايا وانا مروحه من 3.30 لحد 5 مش فى التلاجة وبعدين حطيته فى التلاجة اول ما اوصل البيت هل ينفع استخدمه لحد تانى يوم الساعه 1 الضهر مع العلم انه بيباه فى العربية والجو مش حر؟؟
    برجاء سرعه الرد الله يكرمكو عشان انا محتاجة الرد ضرورى

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا