أنا حامل

Avatarبقلم:  آلاء محمدالأحد، يوليو 19، 2020

 

وأخيرًا أتى الطفل الذي انتظرته لتسعة أشهر كاملة وامتلئ المنزل بالسعادة والبهجة ورائحة المواليد الجدد وتعب الأم أيضًا، إذا كان لديك أطفال آخرين أو لا تستطيعين الحصول على مساعدة في أعمال المنزل فلا تقلقي ، جمعنا لك في هذا المقال 7 نصائح لترتيب بلا تعب:

 

  1. لا ترهقي نفسك بالتفكير في مدى صعوبة الأمر حاليًا وتذكري أن الطفل الرضيع سيكبر ونعم ستمضي بعض الأوقات التي يكون فيها إنجازك الوحيد هو أن طفلك الرضيع غارق في النوم لكن هذه الأوقات ليست مستمرة .
  2. افعلي أشياء كثيرة في وقت واحد ونحن النساء نعرف جيدًا أن هذا الأمر يصبح بمقدورنا أحيانا فيمكنك طي الملابس وغسلها أثناء مراقبة طفلك ومداعبته أو تنظيف الحمام بعد استخدامك له وتنظيف الحوض بعد غسل يديك ،وإجراء المكالمات الهاتفية أثناء ترتيب الغرفة بشكل سريع ، يمكنك أيضا فعل الترتيب الضروري في دقائق نوم الرضيع .
  3. اضبطي مؤقتا خاصًا بالأعمال المنزلية : ستندهشي من الأشياء التي يمكنك صنعها في 15 دقيقة فحسب ترتيب الغرفة أو كنسها ، غسل الأطباق العالقة في المطبخ ، إعداد طعام سريع ، فقط اضبطي المؤقت واستمتعي بمسابقة الوقت قبل أن ينتهي وستصبح لعبة في نهاية المطاف ، لعبة ممتعة مع بيت نضيف بلا عناء.
  4. افعلي شيئًا واحدًا في كل مرة تنتقلي فيها من الغرفة مثل حمل طبق معك إلى المطبخ أو وضع الأكياس الفارغة والأوراق في سلة المهملات أو إعادة الوسادة الملقاة على الأرض إلى موضعها أو وضع الملابس في الدولاب وستنبهرين بمدى إنجاز هذه الأفعال الصغيرة.
  5. قومي بالتجهيز المسبق لوجبات الطعام قبل وصول الطفل أو في عطلة أيام الأسبوع عندما تحظين بمساعدة من أسرتك هذا سيوفر لك الوقت الكافي للبقاء مع طفلك دون حمل عناء إعداد الطعام والوقت الذي يضيع في إنتظار انتهاءك من الطبخ.
  6. حافظي على رائحة جيدة للمنزل: من شأن رائحة المنزل المنعشة والصحية أن تجعله أكثر هدوءا وراحة حتى لو لم يكن نظيفا تمامًا ،استخدمي معطر للهواء برائحة نظيفة ومنعشة في جميع أركان المنزل واهتمي بمنطقة تغيير حفاضات طفلك على وجه التحديد وتخلصي منها بشكل سريع قبل أن تحدث رائحة كريهة.
  7. اصنعي جدولا للأعمال المنزلية بحسب أيام الأسبوع فيوم الجمعة مثلا للغسيل وغسيل الحمامات ويوم السبت لإعداد أطعمة الأسبوع ويوم الأحد لتنظيف المطبخ بشكل كامل وهكذا بحسب المهام التي تريدين إنجازها .

 

وأخيرًا اطلبي المساعدة من عائلتك وزوجك وأبناءك الآخرين إذا كانوا في عمر يسمح لهم بمساعدتك، المساعدة في ترتيب المنزل تصنع العديد من الروابط الأسرية الجميلة وتنمي روح التعاون والانتماء للمنزل .

كيف تجعلين منزلك جاهزًا قبل الولادة؟

تمنياتنا لكِ بفترة أمومة سعيدة ونظيفة أيضًا .

 

المصادر:

theintionalmom.com

pintsizedtreasures.com

motherandbaby.co.uk

 

 

 

تعرفى أكثر على الكاتب

Avatar

آلاء محمد

آلاء محمد .. كاتبة ومدونة مصرية .. مهتمة بالمرأة والتربية والمطبخ القديم والمعاصر

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا