أنا حامل

avatarبقلم:  ياسمين شاهينالأربعاء، مارس 6، 2013

 

 شفط الثدي هو عملية إخراج الحليب من الثديين وهناك مواقف ومشكلات قد تواجهك بعد الولادة وحلها الصحي والآمن هو عملية الشفط هذه ومنها:

       

    • عندما تنتهي أجازة الوضع وتحتاجين العودة لعملك وفي نفس الوقت لا تريدين حرمان مولودك من غذائه الطبيعي الذي يبني جسمه بناءً صحيحاً، ويقوي مناعته ويضمن له صحة أفضل ونمو عقلي ونفسي متميز ويصنع بينكما رابطة حب تستمر العمر كله، الغذاء الذي لم تنجح كل جهود خبراء التغذية في العالم في إيجاد تركيبة صناعية تحمل نفس فوائده.
    •  

    • عندما يمتلئ صدرك باللبن خاصة في الأسبوع الأول بعد الولادة بشكل يصعب معه على وليدك الإمساك بالحلمة بشكل جيد وتحتاجين إلى تطرية الحلمة والصدر بتفريغ كمية من اللبن ليتمكن الرضيع من إحكام غلق فمه على الحلمة ويتمكن من الرضاعة.
    •  

    • إذا كانت حلمة ثديك غائرة أو مقلوبة فإن مولودك سيجد صعوبة في الإمساك بها، والحل هنا هو شفط الحليب من ثديك لدقائق قليلة فهذا كفيل بإخراج الحلمة ليتمكن مولودك من الرضاعة.
    •  

    • إذا ولد طفلك قبل الأسبوع السادس والثلاثين فالرضاعة الطبيعية بالنسبة للرضع المبتسرين أي المولودين قبل اكتمال نموهم والرضع الذين يعانون من مشاكل صحية تمثل الدواء وشفط اللبن وإعطاءه لهم يعتبر الخطوة الأولى في شفائهم.
    •  

    • إذا كنتِ تواجهين صعوبة في إنتاج حليب يكفي مولودك فان شفط اللبن وإفزاغ ثدييك عدة مرات أثناء اليوم يزيد من معدلات إدرار اللبن ليكفي احتياجات رضيعك.
    •  

المصدر:Ameda.com

 ——————————————————————————————————

 

لأن أميدا تقدر أهمية الرضاعة الطبيعية لكِ ولمولودك ابتكرت منذ ستين عاما أول شفاط ثدي مريح وفعال بخصائص متميزة مثل حرية التحكم في نمط الشفط، العزل التام للهواء، أقماع شفط تناسب مختلف المقاسات، مما جعل منتجات Ameda هى اختيار أكثر من 50% من وحدات رعاية الأمومة والمستشفيات في المملكة المتحدة.

جربي منتجات Ameda وستشعرين كم هى مريحة ومتميزة في الأداء وقابلة للتعديل لتتوافق بسهولة مع احتياجاتك ونمط الرضاعة الخاص بكِ وبمولودك، وستحبين الإحتفاظ بحليبك بصفائه ونقائه كما وهبك لكِ الله.

للمزيد من المعلومات عن منتجات أميدا ونصائح الرضاعة الطبيعية وعروض التوفير اشتركي في صفحة أميدا على هذا الرابط.

 

 

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

ياسمين شاهين

ياسمين شاهين.. شريك مؤسس ورئيس تحرير موقع أنا حامل دوت نت، أم لفاطمة، سارة وعلي، وباحثة إعلامية حاصلة على ماجستير الإعلام من جامعة القاهرة، عملت بتدريس الصحافة والترجمة بأكاديمية "أخبار اليوم" ثم كمُعدة بإذاعة الشرق الأوسط لبرنامج "علشانك” وكاتبة صحفية متخصصة في الشئون الأسرية بمجلة "المرأة اليوم" الإماراتية. تعشق ياسمين قضاء وقتها بين الأوراق والأقلام وأزرار الكيبورد برفقة علي..فمن فضلكم لا تزعجوها :)

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

  1. avatar   rehamsaid   :

    شكرا يا حبيبتى

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا