أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالأحد، أغسطس 4، 2013

يكون الجنين في الأسبوع الرابع عشر كامل التكوين، ولكن ليست لديه القدرة على البقاء والعيش لو ولد في هذا الوقت، بالرغم من توافر كل أعضائه التي لم تنضج بما فيه الكفاية لكي تقوم بالوظائف التي صممت من أجلها. إن الحصبة الألمانية وندرة من أمراض المناطق الإستوائية هي الأمراض المعدية الوحيدة التي باستطاعتها الآن أن تصل إلى الجنين وتلحق به الأذى.

هنالك عدة عقاقير معينة، إذا أخذت بجرعات عادية في هذه المرحلة من الحمل قد تسبب نمواً غير طبيعي لعضو معين، إلا أنه لا يوجد أي دواء بإمكانه أن يحدث تشويهاً خلقياً كبيراً إلا إذا أخذ بجرعات كبيرة بحيث تعرض حياة الأم للخطر. إن المدة المتبقية من الحمل ليست مخصصة لإعطاء المجال للجنين لأن ينمو إلى حجم يعطيه المقدرة على البقاء والاستقلال فحسب، بل وأيضاً لكي تعطي كل الأعضاء الأساسية في الجسم وقتاً كافياً للنضج وتكملة تركيباتها المعقدة جداً والتي هي أساسية لعيشه المستقل.

ستلاحظين خلال هذا الأسبوع اختفاء الأعراض التي كانت تصيبك مسبقاً بسبب التغيرات الهرمونية مثل الألم والغثيان. وستتمتعين بشهية كبيرة، ولكن حاولي اختيار كل ما هو مفيد لكِ ولجنينك بعيداً عن الوجبات قليلة القيمة الغذائية كالحلويات والوجبات السريعة، واهتمي اهتماماً خاصاً بتناول المزيد من البروتينات،لتساعدي على النمو الصحي للجنين.

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا