أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالخميس، فبراير 28، 2013

 مرحبًا بك في الاسبوع السادس من الحمل حيث ستظهر عليك بعض الأعراض

تغيرات تحدث للجنين 

  • يتشكل الرأس في أثناء الأسبوع السادس ويتبعه بسرعة تشكيل البطني والصدري، ثم يتم تكوين جهاز الدماغ البدائي بالإضافة إلى العمود الفقري وكذلك النخاع الشوكي. يصبح في هذه الفترة ذيل الجنين أقل ملاحظة ثم تأخذ براعم الأطراف في زوايا الجسم بالظهور.
  • يبدأ القلب بالتكون ضمن التجويف الصدري، وعند نهاية الأسبوع السادس يبدأ أول شكل مبسط للقلب وللدورة الدموية بالعمل، ويمكن مشاهدة ذلك عن طريق السونار. تأخذ العروق الدموية بتشكيل حبل السرة وكذلك يبدأ ظهور الأجزاء الأولية من المعدة والأمعاء ضمن التجويف البطني.
  • لم يأخذ الوجه ملامحه بعد، إلا أنه تظهر تجاويف بسيطة حيث ستحل العينان والأذنان، وكذلك يبدأ الفم والفكان في هذه المرحلة بالنمو. يقارب طول الجنين في هذه الفترة 6 ملم.
وزن الجنين: 0 جرام

تغيرات تحدث للأم:

في هذا الأسبوع ستزداد حدة الغثيان لديك ولعلاج هذه المشكلة احرصي على ألا تكون معدتك خاوية في أي وقت من اليوم عن طريق تقسيم غذائك لوجبات صغيرة متعددة، وابدئي يومك ببسكوت حادق أو بقسماط جاف، واحرصي كذلك على عدم التواجد في أماكن تنتشر بها الروائح النفاذة مثل روائح الأطعمة المقلية.

كلمات دلالية

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا