أنا حامل

avatarبقلم:  د.شريف حبيبالأربعاء، أبريل 27، 2016

منع الحمل

 

السؤال: هل صحيح أن أخذ أقراص منع الحمل يؤخر الحمل عندما تتوقف السيدة عن استعمالها؟
 
الجواب: قد تحتاج السيدة إلى فترة أطول لحدوث الحمل عندما تتوقف عن أخذ هذه الحبوب، وفي حالة أخذ الحبوب لتنظيم الدورة الشهرية فقد يتأخر حدوث الحمل بعد إيقافها ولكن ذلك يكون لنفس السبب الذي أحدث الخلل في إفراز الهرمونات في جسمها وأدى إلى اختلال الدورة الشهرية وليس أن حبوب منع الحمل ذاتها هي السبب.
 
أما عن الإدعاء بأن الدورة الشهرية قد تنقطع بعد استعمال الحبوب  لمدة طويلة ثم التوقف عن استعمالها فالحقيقة أن ذلك يكون بسبب ارتفاع هرمون البرولاكتين الذي قد يحدث بسبب الاستخدام الطويل للحبوب ومن السهل التعامل مع هذه الحالة بمثبطات البرولاكتين.

 

موضوعات أخرى مفيدة:
 

وسائل منع الحمل

هل تؤثر حبوب منع الحمل سلبيًا إذا تناولتها عند زفافي؟

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

د.شريف حبيب

د. شريف حبيب أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم جامعة عين شمس. استشاري أطفال الأنابيب والحقن المجهري. العيادة: 2 (أ) شارع الخليفة المأمون، روكسي، مصر الجديدة، القاهرة. ت: 24537744

مقالات أخرى للكاتب

    ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

    لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

    للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

    تواصلي معنا