أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالأحد، يونيو 21، 2015

لعبة الطفل

 

ليس الأفضل في الألعاب هو الأغلى ولكن ما يناسب طفلك وينمي خياله ويفتح له آفاقاً جديدة من المتعة والتعلم.

 

إليكِ بعض التوجيهات لتختاري لعبة الطفل الأنسب من بين الألعاب حددتها ليندا بلير في كتابها (اكتشفي قدراته من عمر يوم إلى ست سنوات):

 

  • تجنبي تلك التي تحتوي على قطع كثيرة وأجزاء صغيرة، وخاصة تلك التي يتم ابتلاعها بسهولة، وهكذا لن ترتدي باستمرار كلمة (لاأو لن تبعدي الأشياء عن متناول يديه.
  • اختاري الألعاب التي تقدم اقتراحات أكثر من إملاءات أي أنها تتيح للطفل اللعب بعدة طرق مختلفة حسبما يذهب به خياله.
  • اختاري تلك الألعاب التي تحفز على التحاور، عندها ستتمكنين من تنشيط مهاراته اللغوية بينما يلعب، على سبيل المثال، تشكيل المكعبات نموذجًا رائعًا إذ أنك ستتكلمين حتمٍا عن القطع التي تتفق مع بعضها وعن السبب في ذلكوكذلك ستؤمن الصور الموجودة في الكتب أساساً جيداً للمحادثة.
  • ابحثي عن الألعاب التي يمكن أن تتراكب فوق بعضها أو تلك التي تحتوي أجزاء تتطابق مع بعضها أو تلك التي يمكن تفكيكها وإعادة جمعها، سينشط ذلك الترابط بين حركة يديه وعينيه وكذلك سيتمكن من السيطرة على قدرته الحركية كما سيعزز مهاراته في التخطيط.
  • احرصي على أن يحظى بفرص للعب بأدوات قابلة للتشكيل مثال على ذلك الماء والرمل اللذان يأخذان شكل الأنية التي يوضعان بها، والألوان التي تمتزج لتخلق ألوانًا جديدة وهكذا.

 

موضوعات أخرى متعلقة:

كيف تؤثر العرائس على أطفالك؟

العبي مع طفلك حرب الألوان بطريقة صحية وآمنة

ألعاب الدفع لمساعدة طفلك على المشي

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا