أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالأحد، ديسمبر 13، 2015
هز الطفل

 

متلازمة هز الطفل أو ما نسميه باللغة الدارجة “الهشتكة” أمر شائع خاصة بين الآباء الذين يرون في ذلك نوعاً من اللعب والتدليل للمولود أو حتى للطفل الأكبر، وبالرغم من شيوعه إلا أنه في غاية الخطورة كما يوضح د.إيهاب عيد استاذ الطب السلوكي في الفيديو أسفل الموضوع.

 

لأن هز الطفل بقوة قد يؤدى لحدوث أنزفة بسيطة فى المخ والرئتين وقد يؤدى إلى صعوبات تعلم بعد ذلك، ليس هذا فقط ولكن قد يحدث أيضاً تغيرات فى الشخصية وذلك فى الاطفال حتى 3 سنوات، فعند هز الطفل وجد العلماء وجود أنزفة صغيرة جداً على المخ، وقارنوا هذه النتائج ووجدوا أن هؤلاء الأطفال يعانون أيضاً من صعوبات تعلم نفس التأثير الذي يحدث عند الضرب على الوجه، ذلك التصرف الذي نهانا عنه الدين وكل قواعد التربية.

 

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا