أنا حامل

avatarبقلم:  مروة منيرالأحد، فبراير 14، 2016
 
كرسي السيارة

 

سيظل كرسي السيارة الذي يجلس فيه الطفل واحدًا من أهم المنتجات على قائمة أي أم..تحدثنا مسبقًا عن أنواع كراسي السيارة المتوافرة في الأسواق. في هذا المقال نتحدث معك عن النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند شراء كرسي السيارة بالإضافة للعديد من المعلومات المفيدة!
 
 
ما الذي يجب أن تبحثي عنه عند شراء مقعد الطفل؟
  • قاعدة المقعد: معظم مقاعد الأطفال تأتي مزودة بقاعدة بلاستيكية تُثَبَّت في السيارة، فقط يتم تثبيت المقعد وربط حزام الأمان عند ركوب السيارة، وحين تصلين إلى وجهتك تُخرجين المقعد من القاعدة بسهولة.
  • أحزمة الأمان: واحد لكل كتف، واحد لكل فخذ، وواحد بين الساقين، وهي قابلة للتعديل لضمان الأمان والسلامة.
  • سهولة التعديل: ستحتاجين إلى تعديل وضعيات المقعد والأحزمة كلما كبر طفلك، لذلك تَجنّبي المقاعد المعقدة صعبة التعديل. لبعض المقاعد حزام واحد قابل للحلّ سريعًا.
  • القفل (المثبِّت): منذ عام 2002 تزوَّد جميع مقاعد الأطفال بمثبِّت يسمح لكِ بتثبيت المقعد في السيارة دون حاجة إلى استخدام حزام الأمان لتأمين المقعد، بالطبع هذا يجعل تركيب المقعد أكثر أمانًا وسهولة.
  • سهولة التنظيف: الأطفال والفوضى رفيقان، فاحرصي على أن يكون الكرسي بغطاء قابل للخلع والغسل، فذلك أفضل بكثير.
  • الراحة: المقعد المبطَّن بشكل جيد مع وجود داعم للرأس يعطي الطفل شعورًا بالراحة وتكون الرحلة أفضل.
  • حماية من الصدمات الجانبية: بعض المقاعد يوفر الحماية للطفل أفضل من غيره، لأنها مزوَّدة بجوانب مبطنة تمتصّ الصدمات وتحمي رأس طفلك وصدره في حالات التصادم الجانبي لا قدر الله.

 

أين يثبَّت المقعد؟
  • يجب تثبيت مقعد الطفل في المقعد الخلفي للسيارة بالنسبة إلى الأطفال الرضع والأطفال الأقل من عامين خلف مكان الشخص الذي لا يقود، ويفضَّل أن يكون المقعد مواجهًا لظهر مقعد السيارة. يقول الخبراء إن ذلك أكثر ضمانًا لسلامة الطفل، على الأقل حتى يُتِمّ طفلك العامين، أو إلى أن يصل إلى الحد المسموح به بالنسبة إلى الطول والوزن.
  • معظم المقاعد القابلة للتحويل يمكنها حمل الطفل في هذه الوضعية حتى وزن 18 كجم.

 

المقاعد المستعملة
  • ننصح بعدم شراء المقاعد المستعملة، لأن من الممكن أن يكون بعض الأجزاء الضرورية مفقودًا أو مستهلَكًا، ويمكن أن يكون به عيوب غير مرئية أو أن معايير السلامة به تختلف عن الحالية، وأحيانًا تصبح الأجزاء البلاستيكية هشة من الوزن أو الاستخدام. إذا أردتِ شراء مقعد مستعمل فاحرصي على شرائه من صديقة تعرفينها جيدًا وتثقينباستخدمها وتعرفين جيدًا حالة الكرسي الذي ستشترينه.

 

كم سيكلّفك مقعد السيارة؟
  • تتراوح أسعار مقاعد السيارة ما بين 500 جنيه و4000 جنيه تقريبًا، حسب النوع وإمكانيات المقعد.
  • إذا كان طفلك يركب أكثر من سيارة فيمكنك اللجوء إلى المقاعد الأقل تكلفة، أو شراء قاعدة إضافية فقط وتثبيتها في إحدى السيارتين، متوافرة في المحلات المتخصصة وللكراسي الصغيرة مقاسات ثابتة، وللكراسي القابلة للتحويل مقاسات أخرى.

 
 fftyt
 

 

اقرئي أيضًا:

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

مروة منير

محررة في موقع أنا حامل، أم لمصطفى (14 عاماً) وسو (12 عاماً) درست إدارة الأعمال لكنها فضلت أن تدير منزلها وتتفرغ لتربية أطفالها، تهوى الإطلاع على كل ما هو جديد ومفيد.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا