أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالخميس، يناير 2، 2020

 خطورة الولادة في الشهر الثامن

أنا في أول أسبوع في الشهر الثامن وحدثت لي إنقباضات ولادة مبكرة ولكن الحمد لله تم تدارك الموقف، اريد أن اعرف ما هي خطورة الولادة في الشهر الثامن وشكرًا جدًا لكم.

 

الولادة في الشهر الثامن من الأمور التي تقلق معظم الزوجات. لابد في البداية من التأكد هل الإنقباضات التي حدثت هي إنقباضات ولادة (يزيد الألم وتتكرر الإنقباضات وتطول فترتها حتى مع المسكنات) أم أنها الإنقباضات المؤلمة فقط والتي تحدث لكثير من السيدات من الشهر السابع وحتى الولادة والتي تسمى بـ(تفاسيح الولادة).

هناك عاملان لتحديد مدى سوء الوضع: وزن الجنين، ومدى إكتمال نمو رئته وجهازه النفسي. في حالات الطلق المبكر ينصح بعض الأطباء بأخذ حقنة كورتيزون تساعد على إكتمال نمو رئة الجنين بشكل أفضل وهي حقنة آمنة في الشهور الأخيرة. إذا مرت إنقباضات الولادة المبكرة بسلام يجب أن ترتاح المرأة راحة تامة حتى يكتمل الحمل على قدر المستطاع وقد يأمر الطبيب بأدوية تثبيت أو محاليل، وإذا ولد الطفل قبل أوانه قد يحتاج لحضّانة أو لا يحتاج، ولا يمكن تحديد ذلك بنسبة 100% إلا بعد الولادة لأن مدى كفاءة الجهاز التنفسي لا يمكن إكتشافها إلا بعد أن يولد الطفل.

من الخاطئ تمامًا الإعتقاد بأن الطفل المولود في الشهر السابع سيكون أفضل حالًا من الطفل المولود في الشهر الثامن، وأن الطفل يموت إذا ولد في الشهر الثامن. كل يوم يقضيه الطفل في الرحم، بل كل ساعة تفيد الجنين وتجعل الوضع افضل إذا ولد مبكرًا. وزن الجنين ونمو جهازه التنفسي يزيد بشكل لا يمكن تصوره في الأسابيع الأخيرة وأسبوع واحد قد يجعل الموقف أفضل وأفضل.

بإذن الله سيصل طفلك في الموعد الذي كتبه الله له وسيكون بأفضل حال.

الصورة

كلمات دلالية

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

  1. avatar   mory   :

    فعلا الشائع عندنا ان مولود الثامن مش بيعيش ، مع اني انا اتولدت في الثامن و عشت الحمد لله :)، بس انا عايزة اعرف اي حد ممكن ياخد حقنة الكورتيزون دي و لا حالات معينة

  2. avatar   ام منه   :

    انا حامل للمره الثالثه وعندى طلق مبكر من الشهر الخامس وانا حاليا فى اخر اسبوع فى الشهر الثامن مع العلم انى اولد قيصرى والتعب اشتد عليا وجميع المسكنات والمهدئات اخذتها ولم يهدىء الطلق واخذت 6 حقن ابيدرون و1 ديكساميثازونلرئه الجنين والدكتور قالى لو الطلق زاد عن كده لازم نفتح وانا خايفه اوى اوى لطفلى يتأزى هل يمكن ان تفيدونى مع العلم انى الان فى اشد الوجع ومش قادره خالص اتحمل الوجع ولا الشده اللى بطنى والعمليه حاسه ان هى بتتمزق افيدونى افادكم الله

  3. avatar   فريق أنا حامل   :

    لا يوجد ما يدعو للقلق طابلما ان الطبيب يتابع حالتك
    الحمد لله انتي الآن مررت بشوط هام في الحمل

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا