أنا حامل

avatarبقلم:  ياسمين شاهينالأربعاء، أكتوبر 8، 2014
مؤتمرالولادة الطبيعية

كم من سيدة حامل فاجأها طبيبها وبغموض شديد بقرار الولادة القيصرية وأشعرها بحتميته دون حتى أن يوضح لها الضرورة الطبية وكأن الأمر قدري عليها الاستسلام له ولتبعاته ولمخاطره دون حتى أن تعرف لماذا يحدث وهل يمكن تجنبه أم لا، هذا الوضع فيه الكثير من الظلم للحامل ولحقها الطبيعي في أن تلد ولادة طبيعية بكل ما تعنيه الولادة الطبيعية من مميزات لها ولصحتها ولقدرتها الإنجابية بعد ذلك ولصحة مولودها. ولمحاولة القضاء أو على الأقل تقليل هذا الوضع يقيم مركز الإسكندرية الإقليمي مؤتمره السنوي الأول لصحة وتنمية المرأة يوم 16 أكتوبر 2014 وذلك بمقر المركز بالإسكندرية.

وكما أشار د.سامح سعد الدين مدير المركز ورئيس المؤتمر فأن هدف المركز ورسالته هى صحة المرأة والطفل ولأن في الفترة الأخيرة زادت نسبة الولادة القيصرية والغير مبررة بسبب طبي واضح، وما لها من تأثير على الصحة الإنجابية للأم فقد قرر المركز القيام بهذه المبادرة الأولى والسنوية لرفع الوعي بحق المرأة في وجود فرصة كاملة للولادة الطبيعية. وعن الموضوعات الرئيسية التي سيتناولها المؤتمر تحدثنا د.هناء محمد أبو القاسم استشاري النساء والتوليد بمركز الإسكندرية الإقليمي ومنسق المؤتمر: (إن الممارسات والسياسات المتبعة في مجال التوليد تحتاج إلى تغيير جذري لوضع المرأة والطفل في المقام الأول وعليه فقد تحددت المحاور الرئيسية للمؤتمر في مناقشة الأوضاع الحالية مصر، وخفض معدل الولادة القيصرية بنسبة 30% بحلول عام 2020).

يشترك في المؤتمر محاضرين من كلية الطب جامعة الإسكندرية بالإضافة إلى محاضرين من خارج مصر وذلك لمناقشة التالي:
– تقويم ممارسات التوليد في الوقت الراهن.
– تنمية مهارات ممارسي التوليد التعريف بدور الدولا (مساعدة ومرشدة الحامل في الولادة الطبيعية).
– المشاركة في المبادرات الدولية للمستشفيات صديقة الأم والطفل.
– المناقشة حول كيفية خلق فرص التغيير لتحسين رعاية الأمومة وممارسات التوليد.
والجدير بالذكر أن مركز AMANI الدولي لتعليم الولادة الطبيعية وتدريب الدولا سيقيم مجموعة من ورش العمل والتي تمنح المشاركون فيها ساعات من التدريب المميز يليها شهادات معتمدة من في مجال تعليم الولادة الطبيعية وتدريب الدولا والولادة تحت الماء وذلك في أيام 12-13-14-15 أكتوبر 2014. لمزيد من المعلومات والتسجيل، صفحة الفيسبوك.

مؤتمرالولادة الطبيعية

مؤتمرالولادة الطبيعية

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

ياسمين شاهين

ياسمين شاهين.. شريك مؤسس ورئيس تحرير موقع أنا حامل دوت نت، أم لفاطمة، سارة وعلي، وباحثة إعلامية حاصلة على ماجستير الإعلام من جامعة القاهرة، عملت بتدريس الصحافة والترجمة بأكاديمية "أخبار اليوم" ثم كمُعدة بإذاعة الشرق الأوسط لبرنامج "علشانك” وكاتبة صحفية متخصصة في الشئون الأسرية بمجلة "المرأة اليوم" الإماراتية. تعشق ياسمين قضاء وقتها بين الأوراق والأقلام وأزرار الكيبورد برفقة علي..فمن فضلكم لا تزعجوها :)

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

  1. avatar   mahaemam2227   :

    انا هالقيصريه لان ما فيش طبيب بيستحمل ويطول باله دون تدخل جراحي في الطبيعي هولد خلال ايام قيصري وانا فعلا الدكتور فاجاني بانه هيولدني قيصري …. بس انا مقتنعه لان ما فيش طبيب بيسيب الام تطلق للاخر طبيعي دون تدخل جراحي في مكان حساس ومرعب زي ده يعني ما بيسبوش الام تولد طبيعي ميه في الميه زي اجدادنا زمان

  2. avatar   simpleNewz - أنا حامل RSS Feed for 2014-10-12   :

    […] مؤتمرالولادة الطبيعية حق لكل امرأة […]

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا