أنا حامل

Avatarبقلم:  آلاء محمدالثلاثاء، يوليو 21، 2020

 

أنتِ امرأة متزوجة ولكن لا تخططين لإنجاب الأطفال في الوقت الحالي لأن لديك أطفال بالفعل أو لا تظنين أن باستطاعتك التعامل مع وجود طفل في هذه المرحلة من حياتك وفجأة وجدت نفسك حاملا .. نحن نعتقد أن هذا المقال سيكون مفيدا لك .

 

كيف يحدث الحمل غير المخطط له:

  • على الرغم من الإحصائيات تقول أن 90% من النساء استخدمن موانع الحمل في مرحلة ما من مراحل حياتهن إلا أن الدراسات تقول أيضا أن أكثر من نصف حالات الحمل هي حالات غير مخطط لها .
  • فحبوب منع الحمل بالفعل لها تأثير قوي واحتمالات فشلها تعادل نسبة الواحد للألف إلا أن هذه النسبة تنخفض إلى ثمانية من كل مائة إذا فاتت المرأة الجرعة المقررة ليوم واحد أو غيرت موعد تناول الحبوب ، والواقي الذكري مثلا نسبة فشله تدور حول 15% أما بالنسبة لتتبع أيام التبويض وتجنب العلاقة الزوجية في أثنائها فهذه الطريقة الأكثر فشلا على الإطلاق كما تقول الدراسات .
  • وهناك أيضا الرضاعة الطبيعية التي تعتمد عليها بعض النساء كوسيلة لمنع الحمل وهي شكل جيد جدا إلا أنها وحسب الدراسات لا تكون فعالة إلا إذا تمت الرضاعة خمس مرات يوميا على الأقل .
  • وفي كتابها الشهير دليل الأم لتحديد النسل تنصح مؤلفته الدكتورة آشتون النساء اللاتي يحملن حملا غير مخطط له بأن لا يشعرن بالخجل من حملهن وأنه لا بأس فمدة التسعة أشهر كافية للمرور بكافة المشاعر الطبيعية إلى أن تصل الأم للقبول وانتظار مولودها الصغير .

 

ما الذي يمكنك فعله مع الحمل الغير مخطط له :

  • تحدثي مع طبيبك الخاص حول الولادة والأطفال وتغذية الجنين وماهي الأشياء المفيدة لصحتك في هذا الوقت ، لقد مر طبيبك بهذا الموقف مع الكثير من الأزواج من قبل .
  • أعيدي التفكير في الأشياء التي كنت قد أجلت الحمل بسببها ، وضعكما المادي ، أو وجود أطفال آخرين وفكري في حلول مناسبة بحيث تخفف عنكما عبء الأمر ، وتذكري هذا الطفل هدية ثمينة وغالية ويستحق الحب وأن تمنحيه الحب الكافي لكونه ولدك وليس مجرد حمل غير مخطط له .
  • خذي وقتك واستشيري عائلتك وأصدقائك المقربين وتذكرا أنه بمرور الوقت ومع نمو الجنين ستختفي هذه الأفكار وبمجرد أن تلمسا طفلكما فكل هذا سينتهي .

 

رحلة سعيدة مع الصغير المفاجأة .

المصادر:

focusonthefamily.com

parents.com

unplannedpregnancy.com

 

 

تعرفى أكثر على الكاتب

Avatar

آلاء محمد

آلاء محمد .. كاتبة ومدونة مصرية .. مهتمة بالمرأة والتربية والمطبخ القديم والمعاصر

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا