أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالجمعة، يناير 1، 2016

 الحضانة

 

لا تختاري الحضانة بناءاً على مصاريفها

 

في الفيديو أسفل الموضوع يتحدث د.إيهاب عيد أستاذ الطب السلوكي ناصحاً الأمهات بأن يختاروا الحضانة بناء على وجود فريق عامل متفهم، رقيق، وحاني، لا بناء على فخامة الحضانة أو كما يسميها الحضانات الفندقية التي تهتم بحمامات السباحة والملاعب والألعاب الفاخرة أكثر من اهتمامها بالعنصر البشري.

 

وذلك لأن الحضانة تعتبر بداية احتكاك الطفل بالمجتمع الخارجي بعيداً عن أسرته، وهى، تمهيد لاحتكاكه بمجتمع أكبر بعد ذلك في المدرسة، لذلك فأهم معيار تختار الأم على أساسه هو وجود فريق عمل يتفهم طبيعة الطفل ويستطيع التعامل معه باهتمام وحنو .

 

وهو يرى أن السن المناسب لدخول الحضانة هو عامين إلا في الحالات التي تشعر الأم فيها بتأخر لغوي أو اجتماعي عند الطفل، فتكون الحضانة هنا بمثابة علاج، فالأم التي تعرف أن مجال اختلاط طفلها بالأقارب أو الجيران أو الأصدقاء محدودة عليها أن تهتم باختيار حضانة مناسبة له يمارس فيها مهارات التواصل الاجتماعي المطلوبة منه في هذا السن، كذلك الطفل الذي لا يجد فرصة للتحدث مع أطفال أخرين فالحضانة مهمة بالنسبة له حتى قبل أن يبلغ عامين.

 

المصدر

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا