أنا حامل

Avatarبقلم:  آلاء محمدالأربعاء، أغسطس 5، 2020

 

إطعام الأطفال خاصة في مراحل عمرهم الأولى يعد تحديًا كبيرًا للأمهات ومع وجود كل أنواع الحلويات والسكريات والمشروبات الغازية والدهون المشبعة يصبح من العسير إقناعهم بتناول الأغذية المفيدة

في هذا المقال سنساعدك على إطعام أطفالك الأغذية المفيدة غير محببة المذاق لديهم

تشير الأبحاث إلى أن العادات الغذائية تنشأ في وقت مبكر من الطفولة وتقترح وزارة الزراعة الأمريكية أن الخضروات يجب أن تكون مجموعتنا الغذائية الرئيسية ، تليها الحبوب الكاملة ، ثم البروتين والفواكه ، وأخيرًا منتجات الألبان. غالبًا ما لا يحب الأطفال أنسجة بعض الأطعمة وألوانها لكن هذا لا يعني بالضرورة أن لديهم حساسية طعام

فيما يلي بعض الأشياء البسيطة واللافتة للتعامل مع الأطفال الذين يصعب إرضاؤهم وإقامة علاقات صحية تجاه الطعام .

  • اكتشفي لماذا لا يحب طفلك طعامًا معينًا. هل هو المظهر أم الملمس أو الذوق؟ في بعض الأحيان إذا تم قطع شيء ما أو خلطه أو هرسه ، فسيأكلونه بدون الكثير من الصراع و تعد المحادثات حول الطعام فكرة رائعة لأنه في بعض الأحيان عندما يعرف الأطفال مقدار الجهد الذي تبذلونه في الوجبة ومدى أهمية كل عنصر لجسمهم ، فمن المرجح أن يأكلوا حتى ما لا يحبونه.
  • ليس من المبكر أو المتأخر أبدًا تحسين العادات الغذائية وتعزيز الأكل الصحي للأطفال. تحدثي إلى طبيبك حول الانتقائية المستمرة ، ونفور الطعام ، وتجنبه إذا كان يسبب مشاكل.
  • كوني مثالا جيدا لأطفالك:تظهر الكثير من الأبحاث أن الأطفال يميلون إلى تقليد عادات الأكل لدى والديهم. إذا كنت تبحثين عن الكثير من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم ، فمن المرجح أن يتناولها أطفالك أيضًا. لحسن الحظ

 

أمثلة لأشهر الأطعمة التي لا يحبها الأطفال ونصائح لإطعامهم اياها :

الأسماك:الأسماك مفيدة جدا لصحة الدماغ وتحتوي على أوميجا ثري المفيد جدا لنمو الأطفال يمكنك التحايل على هذا باستخدام القلي الصحي عن طريق الفرن مع فتات الخبز وبعض المنكهات والكاتشب الذي يحبونه.

البيض:البيض ملائم جدا لبداية اليوم مع إفطار صحي خاصة مع كل البروتين الذي يحتوي عليه وبإمكانك سلق البيض وخلط صفاره مع مكون آخر يحبه أطفالك مثل الجبن أو الخضراوات المفرومة وصناعة وردات أنيقة بصفار البيض الممزوج مع بياضه المسلوق ، يمكنك أيضا صناعة الأومليت ببعض الحليب والبهارات وتقديمه مع خبز طازج .

القرنبيط:القرنبيط من أفضل الأطعمة للوقاية من الأمراض عموما والسرطان خصوصا وهو للأسف ليس من الأطعمة الشعبية عند الأطفال والكبار أيضا ، جربي إعداده مثل البطاطس المهروسة بسلقه مع بعض الكمون وهرسه مع الزبدة والحليب والملح والفلفل ليتكون لديك مزيج قشدي ناعم يحبه الأطفال.

الزبادي:امزجي الزبادي مع بعض الفواكه والعسل لصناعة عصير يحبه الأطفال.

السبانخ:السبانخ من أكثر الأطعمة المفيدة التي لا يحبها الأطفال يمكنك إضافتها للبيتزا ، المكرونة ، والطواجن في الفرن .

 

المصادر:

eatingwell.com

pathways.org

thedailymeal.com

 

 

 

تعرفى أكثر على الكاتب

Avatar

آلاء محمد

آلاء محمد .. كاتبة ومدونة مصرية .. مهتمة بالمرأة والتربية والمطبخ القديم والمعاصر

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا