أنا حامل

avatarبقلم:  مروة منيرالإثنين، فبراير 9، 2015

غيرة الأب من الطفل

 

من الطبيعي أن تشعر بالغيرة من العلاقة الوثيقة بين زوجتك وطفلكما حديث الولادة، وربما تشعر بالقلق أنها سوف تعتقد أنك تتعامل مع الأمر بحساسية زائدة، أو ربما لا تريد إزعاجها بهذه المشكلة لأنها أنجبت طفلك للتو ومن المفترض أن تدعمها، أليس كذلك؟

 

  • أياً كان ما يمنعك من التعبير عن مشاعرك، دعه جانباً، لأن من أخطر الأشياء إخفاء غيرتك، إذا تركتها غير معلنة ستجعلك تستاء وتنفر من زوجتك وطفلك، مما يضر زواجك ودورك كأب.
  • من الممكن أيضاً أن تتحدث مع أصدقاءك الذين لديهم أطفال، فمن المحتمل أن يخبروك بأشياء تحتاج لسماعها مثل أن الحياة مع طفل حديث الولادة تتحسن وتصبح أسهل مع مرور الوقت وبعد وضع روتين ثابت للحياة.
  • إذا كان من الصعب التحدث مع زوجتك وأصدقاءك، تكلم مع والدك فهو أقدر الناس على تهدئتك.
  • وبقدر أهمية التحدث، هناك أمور عليك القيام بها، حاول قضاء وقت بمفردك مع زوجتك، خذها في نزهة على الأقدام ولو لدقائق، وتقّرب من طفلك، احمله، واحتضنه والعب معه.

 

عندما توطد علاقتك بطفلك، لن يكون لديك أي شعور بالغيرة من طفلك أو زوجتك، وكلما تقربت من زوجتك وطفلك، كلما أصبحت علاقتكم أقوى وأنجح.

 

المصدر

 

موضوعات أخرى مفيدة:

8 أشياء لا يعرفها الآباء عن الأمهات الجدد

كيف تحصل على اهتمام زوجتك بعد الولادة؟

أجمل عشرة جمل يقولها الزوج لزوجته الحامل

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

مروة منير

محررة في موقع أنا حامل، أم لمصطفى (14 عاماً) وسو (12 عاماً) درست إدارة الأعمال لكنها فضلت أن تدير منزلها وتتفرغ لتربية أطفالها، تهوى الإطلاع على كل ما هو جديد ومفيد.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا