أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالخميس، ديسمبر 3، 2015

فحوصات قبل الزواج

 

هل هناك فحوصات طبية للمقبلين على الزواج؟

 

نعم، يوجد فحوصات يجب إجراؤها قبل الزواج، فينبغي للزوجين التأكد من القدرة على الإنجاب من عدمه، فمثلاً يتم إجراء التحليل المنوي للزوج، وهو يحدد عدد الحيوانات المنوية وحركتها، أما الزوجة فيتم فحصها بالسونار (موجات فوق صوتية)، حيث يظهر المبيضين، وهل يوجد بهما تكيس أم لا، وهل التبويض سليم أم لا، كذلك يظهر حجم الرحم.

 

وإجراء هذه الفحوصات خطوة هامة، حتى نعلم أن بإمكان هذين الزوجين الإنجاب، لكنه لا يؤكد ذلك، حيث قد تكون الفحوصات سليمة تماماً ومع ذلك لا يحدث حمل، لكن إجراءها قد يمكننا من اكتشاف حالات قصوى مثل وجود خلل شديد في السائل المنوي، وتحديد إذا كان من الممكن علاجه. وإن كان من غير الممكن علاجه فإمكان المرأة وقتها أن تقرر إن كانت ستتم الزواج أم لا.

 

المصدر

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا