أنا حامل

Avatarبقلم:  فريق أنا حاملالثلاثاء، أغسطس 4، 2020

تشعر الحامل لأول مرة بكثير من القلق والحيرة والخوف على جنينها عند إحساسها بأي تعب، فتسرع بزيارة الطبيب في غير موعد الفحص الدوري -وفي أحيان كثيرة- بلا داعي، ولهذا أعددنا لكِ مجموعة من الأعراض التي تعد فعلاً مؤشراً خطراً، وتستدعي الاهتمام والاتصال بالطبيب لاتخاذ اللازم.

    • نزيف مهبلي في السبعة أشهر الأولى من الحمل (قبل الأسبوع الثامن والعشرين) لأن هذا يعني بأن حملك معرض للإجهاض، فإذا كانت كمية الدم قليلة ارتاحي في الفراش واتصلي بطبيبك في أقرب فرصة أما إذا كان النزيف كثيفاً ومصحوباً بآلام فعليك اللجوء إلى الفراش وإخبار طبيبك فوراً.
    • ألم شديد متواصل في البطن لأن هذا قد يكون ناتجاً عن انفصال المشيمة المبكر أو عن أية أمراض باطنية حادة.
    • انفجار جيب المياه، فالمخاض يبدأ أسرع بعد انفجار جيب المياه ومن المهم أن تتأكدي بأن جيب المياه قد انفجر فعلاً وأن السائل الذي خرج من المهبل ليس بولاً أو سائلاً احتبس في المهبل بعد أخذك لحمام ثم تدفق.
    • اضطراب في الرؤية لأن ذلك إن حصل في النصف الثاني من الحمل قد يكون بسبب تسمم الحمل أو الارتفاع الشديد في ضغط الدم.
    • ألم الرأس الشديد المتواصل خاصة الذي يتمركز فوق منطقة العينين أو في المنطقة الخلفية للرأس وأحياناً قد يكون مصحوباً باضطراب الرؤية ويكون نتيجة التسمم الحملي أو ارتفاع ضغط الدم.
    • الأعراض السابقة تعد مؤشرات خطر أما الأعراض التالية فأخبري طبيبك بها في أقرب فرصة ممكنة إذا حدث معك أي منها:
    • ارتفاع حرارتك إلى 38.5 درجة مئوية فأكثر.
    • التقيؤ الشديد خلال الحمل الذي يؤدي إلى فقدان الكثير من السوائل والطعام ويؤثر على صحتك.
    • تنفخ اليدين (بما فيهما الأصابع) والوجه والكاحلين وقد يحدث هذا في أي مرحلة من الحمل خاصة مع التسمم الحملي أو ارتفاع الضغط أو الزيادة المفرطة للوزن، كما يلاحظ تنفخ الكاحلين في الطقس الحار جداً ويعتبر التنفخ الشديد الذي يصعّب ارتداءك للحذاء علامة إنذار يجب أن تخبري عنها.
  • اختفاء حركة الجنين بالرغم من أن بعض الأجنة تتوقف عن الحركة لعدة أيام أو أكثر خاصة في الشهر الخامس إلا أن على الأم إذا اعتقدت بأن الجنين قد توقف عن الحركة ولمدة 24 ساعة أن تبلغ الطبيب في أقرب فرصة.

تعرفى أكثر على الكاتب

Avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

  1. Avatar   Nashwa ibrahim   :

    thx alot

  2. Avatar   فريق أنا حامل   :

    You are welcome

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا