أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالأربعاء، مايو 18، 2016

نقص الحديد

 

الطفل الذي  يعاني من نسبة منخفضة في الهيموجلوبين يحتاج إلى تقييم, فنبدأ بإعطائه الحديد لمدة شهرين أو ثلاثة ومتابعة نسبة الهيموجلوبين كل شهر فإذا كان نقص الهيموجلوبين نتيجة نقص الحديد فيجب أن ترتفع نسبة الهيموجلوبين بمعدل جرام كل شهر هذا إذا كان الطفل يعاني من أنيميا نقص الحديد.

 

أما إذا تم إعطاء الطفل الحديد ولم يتحسن فقد يكون هذا الطفل يعاني من أنيميا البحر الأبيض المتوسط وفي هذه الحالة يكون جسم الطفل به كمية زيادة من الحديد وعند إعطائه حديد خارجي يؤدي هذا إلى صبغ الجلد واسمرار الطفل وفي هذه الحالة يجب وقف الحديد وعمل إختبار فصل كهربائي  للهيموجلوبين للتأكد من تشخيص الحالة بأنيميا البحر المتوسط (وهي نتيجة عامل واحد متنحي)أو عدم وجودها.

 

وبعد التحليل إن لم يكن هناك أنيميا البحر الأبيض المتوسط يمكن إستكمال العلاج بالحديد.

 

المصدر
 

 

موضوعات أخرى مفيدة

الأنيميا أثناء الحمل 1 (الأنواع-الأسباب-الأعراض)

الأنيميا أثناء الحمل 2(مخاطر- تحاليل-وقاية-علاج)

أنيميا الحمل

أنيميا الفول

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا