أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالخميس، فبراير 6، 2020

تعاني الكثير من الحوامل من الإمساك وهذا أمر طبيعي نتيجة زيادة هرمون البروجسترون خلال الحمل بالإضافة إلى ازدياد كمية الحديد التي تتناولها الحامل. ولذلك فمن أكثر الأمور بحثا هو علاج الإمساك للحامل ولكن بوصفات طبيعية وبدون أي أدوية أو ملينات، وحتى تنتظم عملية الإخراج دون متاعب على الحامل أن تكثر من تناول الفاكهة والخضروات لاحتوائهما على نسبة عالية من الألياف، وكذلك من شرب الماء بمعدل عشرة أكواب في الصيف وثمانية في الشتاء، وتتجنب الإكثار من الشاي والقهوة لأن الكافيين يزيد من الإمساك، وأن تمارس رياضة المشي بعد استشارة الطبيب لمدة عشر دقائق يومياً لأن المشي ينظم حركة الأمعاء.

ولكن على الحامل أن تتجنب الملينات كزيت البرافين مثلاً لأن لها تأثيراً عكسيًا على امتصاص فيتامين (أ) و (د) المهمين جداً لصحة الحامل والجنين.

هذة  قائمة علاج الإمساك للحامل بالوصفات الطبيعية عوضاً عن استخدام الملينات:

  • غلي عشر حبات زبيب في كوب لبن وتناوله قبل النوم.
  • تناول كوب عصير برقوق قبل الإفطار.
  • نقع 5 حبات من التين المجفف في الماء ليلاً وشرب الماء مع تناول الحبات صباحاً.
  • تناول بعض حبات من التمر مع الحليب.
  • تناول كوب عصير برتقال قبل الإفطار.

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا