أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالأربعاء، يوليو 1، 2015

تشنج الطفل

 

طفلي عنيد، وعصبي، يريد كل رغباته مطاعة، المشكلة أنه عندما يبدأ بالبكاء لا يستطيع التقاط أنفاسه ويزرق لونه وقد يقع على الأرض و يتشنج، فما هذا؟

 

هذا يسمى Press holding attack وهو نوع من إيقاف التنفس الإرادي، هذا الطفل عندما يبكي يبدأ في أخذ أنفاسا متلاحقة ولا يخرجها، فيبدأ الأكسجين في جسمه يقل، فيبدأ لونه يتحول للأزرق لدرجة أنه يمكن أن يسقط ويتشنج أيضًا.

هذه الحركة تحدث مع الطفل العنيد فلا تعانديه، إذا استطعت أن تفعلي ما يريده بدون مشاكل أو أذى له افعليها حتى لا تحدث.

 

وإذا حدثت فلا تقلقي فهي تذهب مع الوقت، ويمكنك رشه ببعض الماء على وجهه فهذا يجعله يأخذ نفسه، وإذا لم تفعلي فمن نعم الله علينا أن مركز التنفس لدينا فيه مركزانمركز إرادي ومركز لا إرادي، فنحن يمكننا لفترة معينة أن نتوقف عن التنفس ولكن نأتي لنقطة معينة بدون إرادتنا لا بد أننا سنأخذ نفسًا إجباريًا من المركز اللاإرادي، فهؤلاء الأطفال يقطعون النفس إراديًا لكن عندما يقل مستوى الأكسجين في الدم يبدأ يهبط حتى يصل لنقطة معينة يشغل المركز اللاإرادي والطفل يبدأ بالتنفس رغمًا عنه، إذا لا تقلقي فالطفل سيتنفس بعد قليل، وهي تختفي بالزمن عندما يكبر الطفل وينضج قليلًا.

 

المصدر

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا