أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالإثنين، ديسمبر 22، 2014

Print

 

أكثر ما يشغل بال الأم في العام الأول لمولودها ومع بداية شهره السادس نوعية وكمية الطعام التي تقدمها له فحرصها على صحته ونموه وتطوره وحالته المزاجية تجعلها شديدة الحرص على اختيار أفضل غذاء له، ولمساعدة كل أم نقدم دليل تغذية المولود الجديد في عامه الأول شهراً  بشهر برعاية هيرو بيبي.

 

الشهر السادس:

في الشهر السادس تزيد احتياجات المولود الغذائية بحيث لا يظل حليب الرضاعة -على الرغم من أهميته الشديدة-يكفيه وحده مهما كان وفيراً، وذلك لأن الأمر لا يتعلق بالكمية ولكن بالعناصر الغذائية وخاصة عنصر الحديد، مما يجعل البدء في تقديم الأطعمة حاجة مهمة وليس فقط لتعويد الطفل على تناول الطعام كما تظن بعض الأمهات. ولكن هذا لا يعني أن تصر الأم على إطعام طفلها كميات كبيرة من الطعام لا يستطيع جهازه الهضمي التعامل معها بعد، إنما يكفي كمية تتراوح من 3 إلى 6 ملاعق صغيرة في الوجبة الواحدة حسب شهية المولود. على أن تقدم الأم لمولودها نوعًا واحدًا فقط ولمدة ثلاث أيام قبل أن تبدأ في تقديم نوع جديد من الطعام لتتأكد من أن الطفل لا يعاني حساسية ضد هذا النوع.

 

في الشهر السادس يمكنك البدء بهذه الأطعمة سهلة الهضم والتي يتقبلها الأطفال بسهولة ولا تسبب حساسية:

  • سيريال أرز الأطفال ( متوفر من هيروبيبي).
  • بيوريه البطاطس أو البطاطا أو الجزر أو الكوسة.
  • بيوريه التفاح أو الكمثرى أو المشمش أو البرقوق .(متوفر من هيرو بيبي برطمان التفاح/ البرقوق).
  • موزة كاملة النضج ومهروسة جيداً.

سيحتاج الطفل أيضًا إلى البدء في شرب الماء ليقوم الجسم بوظائفه على أكمل وجه كما يمكنك البدء في تقديم العصير المعد في المنزل على أن يكون مخففًا بالماء أو العصير الخاص بالرضع (متوفر من هيرو بيبي).

 

 لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة صفحة هيروبيبي على هذا الرابط.

 

اقرئي أيضاً:

دليل تغذية مولودك شهر بشهر برعاية هيروبيبي : الشهر السابع

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا