أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالجمعة، يناير 16، 2015

طعام طفلم الشهر الحادي عشر والثاني عشر

 

مع بداية الشهر الحادي عشر تبدأ معارك الطعام بينك وبين صغيرك فبالرغم من أن عاداته الغذائية أصبحت أكثر استقراراً وتشبه عادات الكبار فأصبح يحتاج لثلاث وجبات منتظمة ووجبة أو أثنتين من الفواكه وأصبح أيضاً قادراً بالرغم من عدم ظهور ضروسه بعد من مضغ الطعام المقطع لقطع صغيرة إلا أنه يبدأ في رفض بعض أنواع الطعام ثم يعود ويتقبلها ثم يرفضها مرة أخرى وهكذا، ولكي تنتصري دوماً إليكِ القاعدة الذهبية “لا تيأسي ولا تقلقي” فالمعيار ليس ما يأكله طفلك في اليوم الواحد ولكن ما يتناوله على مدى بضعة أيام من مواد غذائية متنوعة وصحية ومفيدة، ولا تجبريه أبداً على تناول الطعام. كوني صبورة فالنوع الواحد قد يحتاج منك إلى أسابيع من المحاولة قبل أن يتقبله طفلك.

 

مع نمو طفلك وبداية تعلمه المشي سيحتاج للكثير من الطاقة وهذا ما توفره له الحبوب المتنوعة والخاصة بالأطفال. مع نهاية العام الأول لطفلك تتسع الاختيارات المتاحة للطعام أمام طفلك فقد أصبح بإمكانه تناول منتجات الألبان والعسل الأبيض والقليل من الملح على الأطعمة وإذا لم يكن صغيرك قد بدأ بعد في تناول صفار البيض فقدميه له الآن.

 

نرشح لكِ في الشهور 11،12

  • برطمان شوربة الأرز والكوسة من هيروبيبي
  • برطمان الكمثرى والزبادي من هيروبيبي
  • سيريال صباح الخير 8 حبوب والفاكهة مع الحليب.

 

لمزيد من المعلومات عن تغذية طفلك ومنتجات هيروبيبي زوري هذا الرابط. يمكنك أيضًا زيادة موقع هيروبيبي على هذا الرابط

 

اقرئي أيضاً:

دليل تغذية مولودك شهر بشهر برعاية هيروبيبي: الشهر العاشر

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا