أنا حامل

avatarبقلم:  د. أحمد الخطيبالأحد، فبراير 28، 2016

التهاب الحلق عند الاطفال

 

خواطر في العيادة 4 ( التهاب الحلق عند الاطفال – الإلتهاب الصديدي )

 

زارتني في العيادة حالة أخرى تماثلت الشفاء من إلتهاب صديدي في الحلق ولكنها بعد أربعة أيام أصيب بإلتهاب صديدي. مرة أخرى.

 

الأطفال الذين لا يمر عليهم أسبوع أو شهر إلا وتصاب بإلتهاب في الحلق يجب في حالتهم البحث والتنقيب عن السبب والذي عادًة يكون جرعة ناقصة من المضاد الحيوي بأن لا يأخذ الطفل الجرعة كاملة أو أن الأم لم تكمل المضاد الحيوي لمدة ٧ أو١٠ أيام أو بسبب العدوى من الحضانة. وهنا أنصح جميع الأمهات أنه في حالة إصابة الطفل ببرد أو حرارة يجب ألا يذهب للحضانة..

 

بالنسبة للأطباء من الخطأ أن يبدأ العلاج بجرام بوزيتيڤ(يونيكتام) وتكمل بجرام نيجاتيڤ(سوبراكس) أو العكس(سيفوتاكس) وتكمل ب(هايبيوتك ) لأنك بهذا تقتل أول دفعة من الميكروب وتترك الباقى في الحلق مستغلًا أي فرصة حتى يعود الإلتهاب من جديد.بالنسبة لبرونكوڤاكسوم فهو جيد ويقلل إلتهابات الحلق طبقا لأبحاث موثقة . إلتهاب الحلق ليس من أعراض نقص المناعة.

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

د. أحمد الخطيب

أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى الشروق، ماچستير طب الأطفال وحديثي الولادة كلية طب جامعة الأزهر. العيادة: مدينة الشروق السوبر القديم أمام موقف السوبر ( السوزوكي) جوار المركز العلمي للتحاليل-مربع ١٢ - عمارة ٧٠.موبايل:01123800501. يوجد جهاز إعطاء جلسات ( Nebulizer ) و حجرة لمعالجة الجفاف. يمكنكم التواصل مع د. أحمد الخطيب عبر صفحته الرسمية على هذا الرابط

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا