أنا حامل

avatarبقلم:  مروة منيرالأربعاء، فبراير 3، 2016
 كراسي الاطفال

 

قبل ذهابك للتسوق لشراء كرسي السيارة لطفلك يجب عليكِ معرفة بعض المعلومات عنها حتى تختاري ما هو بالفعل مناسب لسيارتك ولطفلك.
 
كراسي الاطفال للسيارة نوعان تختارين بينهما:

 

car seat types

 

  1. مقعد الرضيع المواجه للخلف (يكون ظهر كرسي الطفل مستندًا إلى ظهر كرسي الأم، ويكون نظر الطفل باتجاه شنطة السيارة الخلفية)، وهو مناسب ومريح للأطفال خلال السنة الأولى من العمر (حتى 15 كجم وزنًا و80 سم طولًا).
  2. المقعد القابل للتحويل، ويسمَّى هكذا لأنه يتحول من مقعد مواجه للخلف إلى مقعد أمامي تقليدي، وهو مناسب للأطفال من الولادة حتى 1835 كجم وزنًا و125 سم طولًا تقريبًا، حسب نوع المقعد.

 

والآن بعد معرفة الخيارين، لماذا تحتارين بين المقعد المواجه للخلف والمقعد القابل للتحويل؟

 

  • السبب الأكثر أهمية هو السلامة، فعلى الرغم من أن المقعد القابل للتحويل يناسب معظم الأطفال حديثي الولادة فإن الخبراء اتفقوا على أن الأطفال الأقل من 9 كجم يكونون أكثر أمنًا في المقاعد الأصغر حجمًا، لأنها تحيط الأطفال بشكل آمن وتدعمهم جيدًا.
  • الراحة أيضًا من الأسباب المهمة، فمقاعد الأطفال الصغيرة أخف وزنًا وأصغر حجمًا من المقاعد القابلة للتحويل، وعادةً يكون لها مقبض لسهولة الحمل خارج السيارة مع إمكانية تثبيته داخل السيارة مرة أخرى، أو حتى التثبيت في العربة الخاصة بالطفل، مما يسهل عليكِ نقله من مكان إلى آخر دون إيقاظه. في المقابل تكون المقاعد القابلة للتحويل أثقل وزنًا وأكبر حجمًا، وهي ثابتة داخل السيارة، لذلك عليك حمل طفلك بعد الوصول إلى وجهتك.
  • عيب مقعد الأطفال الصغير أنه مناسب للأطفال في سن صغير، وما إن يبلغوا العام الأول (أو حسب الوزن والطول المحدَّدين على الكرسي) قد تحتاجين حينها إلى مقعد قابل للتحويل. يفضل بعض الأمهات شراء المقعد القابل للتحويل حتى تشتري مقعدًا واحدًا.

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

مروة منير

محررة في موقع أنا حامل، أم لمصطفى (14 عاماً) وسو (12 عاماً) درست إدارة الأعمال لكنها فضلت أن تدير منزلها وتتفرغ لتربية أطفالها، تهوى الإطلاع على كل ما هو جديد ومفيد.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا