أنا حامل

Avatarبقلم:  فريق أنا حاملالجمعة، سبتمبر 11، 2020

أعداء الحمل

في بداية حملك يجب أن تتعرفي على ما يسمى بـ أعداء الحمل  في هذه المرحلة من حياتك وتحاولي تجنبهم حتى تنعمي بفترة حمل آمنة ومريحة، تعرفي الآن على خمسة من أشد أعدائك وابدئي بالتخلص منهم.

1.كثرة السكريات من أعداء الحمل:

(يمكن أن تسبب سكر الحمل)
مرض السكر يعني زيادة مستوى السكر في الدم، وسكر الحمل يحدث عند الإصابة بالسكر في الحمل وعدم الإصابة به مسبقاً أو قبل الحمل، ومن الضروري المحافظة على مستوي السكر في الدم بحيث يكون بالقرب من المعدل الطبيعي وذلك لصحة طفلك، ويمكن القيام بذلك من خلال:
-وضع خطة لوجباتك الصحية أثناء فترة الحمل مع مراعاة التخلص من السكريات الغير لازمة وخاصة السكر المكرر مثل السكر الأبيض.
ممارسة الرياضة والأنشطة الخفيفة التي لا تشكل ضرراً على حملك، وبعد استشارة طبيبك.
-استشارة طبيبك عن مدي احتياجك لتحليل سكر الدم من حين لآخر.

2.التدخين أكبر عدو للحمل:

(قد يؤدي إلى مضاعفات الحمل مثل الإجهاض)
التدخين ضار بالصحة في كل الأحوال ولكنه يكون أكثر خطورة على حملك وعلى طفلك، فوفقاً لمراكز الحد والوقاية من الأمراض، التدخين أثناء الحمل يزيد من خطورة مضاعفات الحمل من انفصال أو تقدم المشيمة وتلف أنسجة الجنين والولادة المبكرة أو الإجهاض.
فإذا كنت مدخنة ولم تستطيعي الإقلاع عن التدخين فحملك هو الفرصة المناسبة للتخلص من هذه العادة لأجل صحتك وصحة طفلك.

3.الضغط النفسي:

(قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم الحملي)
يعتبر الضغط النفسي أو التوتر من أسباب ارتفاع ضغط الدم الحملي أو ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل وهو ما يؤثر عليك وعلى جنينك بصورة سلبية، وتشير المعاهد القومية الأمريكية للصحة أن هذه الأعراض تنطبق على الأمهات اللاتي كن تعانين من ضغط الدم قبل الحمل واللاتي أصبن به أثناء الحمل.
لذلك من الأفضل الابتعاد عن المواقف التي تسبب لك التوتر ومحاولة التحكم في أعصابك، وينصح الخبراء الأمهات التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم بالتالي:
-مراقبة حالة الجنين بدقة.
-استخدام الأدوية الخاصة باستشارة طبيبك.
-تغيير نمط حياتك بشكل صحي.

4.الأحذية ذات الكعب العالي:

(يسبب آلام الظهر)

تشتكي العديد من السيدات من آلام الظهر أثناء الحمل، وذلك بسبب التغير في وضع الجسم الناتج عن ليونة الأربطة وثقل وزن الجنين، وهناك العديد من الطرق للتخلص من آلام الظهر من ضمنها تجنب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي والتي قد تعرضك لخطر السقوط أيضاً، لذلك من الأفضل تجنبه وإذا شعرت بآلام الظهر بصورة مستمرة قومي باستشارة طبيبك.

5.السراويل الداخلية غير القطنية:

(قد تسبب الالتهاب المهبلي الفطري)
وفقاً للاتحاد الأمريكي للحمل، تعتبر فرصة الإصابة بالالتهاب المهبلي الفطري أكثر أثناء فترة الحمل خاصة في المرحلة الثانية من الحمل، وذلك بسبب احتواء الإفرازات على نسبة أكثر من السكر مما يعني توفر غذاء للفطريات  والتي توجد في الجسم بكميات قليلة وتؤدي كثرتها إلى حدوث هذه الإصابة، ولتجنبها عليك القيام بالتالي:
-ارتداء السراويل الداخلية الواسعة والقطنية.
-المسح من الأمام إلى الخلف بعد استخدام المرحاض.
-تقليل السكريات.

حاولي التخلص من هذه العادات التي من الممكن أن تشكل خطورة على حملك ولا تجعلي شيء يقف في طريق سعادتك واستمتاعك بهذه الفترة المميزة من حياتك.

المصدر

موضوعات ذات علاقة:
علامات الخطر خلال الحمل

سكر الحمل 

7 آثار مدمرة للتدخين على الجنين 

تعرفى أكثر على الكاتب

Avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا