أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالأحد، يونيو 29، 2014

تطور الرضيع

يستطيع طفلك التعبير عن نفسه أكثر من ذي قبل كما يمكنه مراقبة الآخرين ومراقبة ما يدور حوله.

المهارات الحركية

قد يجلس الطفل بمفرده لفترة دون مساعدة، ولكن عليكِ بمساعدته في اتخاذ الوضعية الآمنة كأن تكون رجليه على شكل رقم سبعة مع إحاطته بالوسائد وتركيز انتباهه على اللعب الملقاة أمامه، كما يتعين عليكِ الجلوس بجواره للحرص على سلامته.

يتمكن الطفل في هذا الشهر من التدحرج والإمساك بالأشياء، ويقوم بنقل الأشياء من يد لأخرى.

النوم

تزداد ساعات النوم المتواصل في هذا الشهر وتصل إلى سبعة ساعات على أن يأخذ في منتصف اليوم فترة من القيلولة تصل إلى الساعتين أو الساعة والنصف.

الحواس

يبدأ الطفل في تدريب مهاراته وقدراته اللغوية بإصدار أصوات جديدة وتكرارها، كما يبدأ في تتبع الأشياء وملاحظة الأشياء الصغيرة والدقيقة الملقاة أمامه مثل حبات الخرز، كما يمكنه متابعة الفراشات والعصافير، أيضا ستلاحظين أن طفلك بدأ الانتباه عند مناداته باسمه والانجذاب نحو مصادر الصوت كصوت التليفون وجرس المنزل لذلك فيمكنك مداعبته بسلسلة مفاتيحك أو بالتصفيق والصفير له.

التواصل

يحاول الطفل التواصل مع أفراد أسرته وإظهار مشاعر الحب والإعجاب وذلك من خلال منحك الكثير من العناق والقبلات والبكاء عليكِ إذا وجد نفسه بعيدًا عنك كما يتجاوب مع من يلاعبه.

اللعب

اختاري ألعاب طفلك بعناية وتنوع فهو الآن قادر على مشاركتك والاستمتاع معك بكثير من الألعاب كما انه يميز الألوان فاختاري له الألعاب ذات الألوان الزاهية.

نصيحة من تجربتي

سوف يصبح من المسلي والممتع اصطحاب طفلك معك في رحلة التسوق لشراء احتياجات المنزل، على أن تكون مدة التسوق قليلة كي لا يمل الطفل ويبدأ في الضجيج.

موضوعات متعلقة:

التعلم والنمو عند الأطفال من 3 إلى 6 أشهر

نمو مولودك خلال العام الأول

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا