أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالأحد، يونيو 29، 2014

تطور الرضيع

في هذا الشهر يبدأ الطفل في اكتشاف الكثير عن المنزل الذي يقيم بداخله فلقد أصبح لديه القدرة على المشي مستندًا إلى أثاث البيت لذلك عليك تأمين كافة أرجاء المنزل للطفل كي لا يتعرض للمخاطر.

المهارات الحركية:

تخطى الطفل مرحلة الحبو وهو الآن يسير ويتجول في البيت مستندًا إلى قطع الأثاث كما اتقن كيفية ثني ركبتيه والوقوف والجلوس بمفرده وهي مهمة صعبة بالنسبة له، يمكنك تشجيعه كي يخطو العديد من الخطوات ممسكةً بأصبعيه كي تعطيه الأمان.

اللعب:

في هذه الفترة يستمتع الطفل بوضع المكعبات والأشياء في الصناديق وإخراجها وترتيبها كما يستمتع بدحرجة الأشياء كأن يقوم بتسيير وجر العربة، ويمكنك مشاركة الطفل في ألعابه وتخصيص قدر من وقتك للعب معه كأن تلقى له بكرة صغيرة وتدعيه يعيد قذفها إليكِ. يرغب الطفل في اللعب أثناء الاستحمام فقومي بوضع الألعاب البلاستيكية في حوض الاستحمام الخاص به.

الحواس:

بدأت الكلمات تسترسل على فم طفلك فقد أصبح يقول بطلاقة بابا وماما وبعض الكلمات التعبيرية الأخرى وأصبح يفهم أغلب كلامك وتنبيهاتك له.

التواصل:

يزداد قلق الطفل نحو الانفصال عنك وانزعاجه من الغرباء لذلك عليك أن توضحي هذا للمحيطين به وتطلبي منهم الاقتراب من الطفل ببطء ويمكنك إعطاء الطفل لهايه لتهدئته في هذه اللحظات.

نصيحة من تجربتي:

لا تتسرعي في شراء حذاء لطفلك الذي قد بدأ تواً خطواته الأولى فالحذاء يعيق نمو قدميه وأصابعه بل اتركيه يتجول في المنزل حافي القدمين كي تقوي عضلات ساقيه وقوسي قدميه بل سوف يسهل عليه ذلك الحفاظ على توازنه أثناء السير.

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا