أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالأحد، يونيو 29، 2014

تطور الرضيع

يحاول الطفل اكتشاف كل ما هو جديد في العالم المحيط به مما قد يصيبه بالأذى لذلك عليك تأمين الطفل وحمايته دائمًا دون أن تقيدي حريته بل اندمجي في عالمه وشاركيه عالمه الصغير.

المهارات الحركية:

اتقن الطفل الانحناء والوقوف والجلوس كما بدأ يعاونك في مد ساقيه لارتداء حذائه ومد يديه لارتداء أكمام ملابسه كما بدأ يقوم ببعض الأعمال بمفرده كأن يتناول قطع الطعام من طبقه أو يشرب من الكوب المخصص لذلك أو يجمع ألعابه في الصندوق المخصص لها.

اللعب:

يستمتع الطفل باللعب مع قطتك على أن تعلمية عدم شد ذيلها لأن ذلك يؤلمها وهذا من خلال نهيه والنظر إلى عينيه وتعليميه كيف يداعبها ويربت عليها.

الحواس:

يمكنك تنمية قدرات الطفل العقلية والإدراكية من خلال الكتب والصور، سيستمتع طفلك كذلك بالأناشيد والحكايات.

ساعدي طفلك على تنمية مهاراته اللغوية بالحديث المستمر معه ومشاركته تقليد الأصوات والمواقف.

التواصل:

يتواصل طفلك معك بشكل أفضل عما كان عليه فهو الآن يفهم التوجيهات والكلمات مثل كلمة “لا” لكن لا تكثري من كلمة “لا” للطفل إلا في الحالات الضرورية والخطيرة كي لا يعتاد عليها طفلك وتفقد أهميتها بالنسبة له.

يزداد فضول الطفل نحو اكتشاف العالم المحيط به مما يعرضه للمخاطر وعليك حمايته وتوجيهه

نصيحة من تجربتي:

مع بداية هذا الشهر ينجذب الطفل للأشياء الملونة فاستغلي ذلك في عرض الكثير من الكتب الملونة المعدة خصيصًا للأطفال كي تزرعي بداخله حب القراءة والاطلاع وهو ما سوف تجني أنت وطفلك ثماره لاحقًا.

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا