أنا حامل

avatarبقلم:  منار سعدالأحد، يونيو 28، 2020

 

طالبت وزارة الصحة المصرية المواطنين بتأجيل الحمل في الفترة الحالية، لأن الحوامل من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بسبب انخفاض المناعة في شهور الحمل، ويمكنك الاطلاع على تفاصيل الخبر في هذا الفيديو:

 

 

ولا شك أن أغلب الأمهات يتفقن مع هذا القرار، ليس فقط حفاظًا على الصحة الجسدية للحامل بل أيضًا لصحتها النفسية وصحة أطفالها، حيث أن الظروف التي نمر بها جميعًا الآن بسبب انتشار فيروس كورونا لا تمكن الأمهات من توفير أفضل الأوضاع الحياتية لأطفالهن.

ولذلك سنعرض لكِ بعض وسائل منع الحمل لتستخدميها في تأجيل الحمل:

 

اللولب:

من أكثر وسائل منع الحمل انتشارًا بين النساء، وهو أحد وسائل منع الحمل الموضعي، وهو قطعة من البلاستيك على شكل حرف T ويضاف إليه أجزاء من النحاس أو أقراص تفرز هورمون.

ولمعرفة تفاصيل عن أنواع اللولب وأيهم أفضل من هنا

ولمعرفة علامات تحرك اللولب من مكانه من هنا

 

حبوب منع الحمل الاحتياطية:

حبوب منع الحمل الاحتياطية تمنع الحمل من خلال منع أو تأخير التبويض، كما أنها تعمل على منع تخصيب البويضة من خلال التأثير في مخاط عنق الرحم أو في قدرة السائل المنوي على الالتصاق بالبويضة، ومن الجدير بالذكر أن حبوب منع الحمل الاحتياطية تفقد فعاليتها بمجرد أن تبدأ عملية الحمل، كما أنها لا يمكن أن تسبب الإجهاض مطلقًا.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن حبوب منع الحمل الاحتياطية كونترابلان 2 يمكنك الضغط هنا

 

لاصقة منع الحمل أورثوايفرا:

لاصقة منع الحمل “أورثو ايفرا” للنساء هي إحدى وسائل منع الحمل التي تحتوي على هرمونيّ الاستروجين والبروجستين وتعمل لاصقة منع الحمل بطريقة مماثلة لحبوب منع الحمل المركبة. حيث تمنع لاصقة تنظيم النسل حدوث الحمل عن طريق إطلاق هرمونات في مجرى الدم ما يمنع المبيضين من إطلاق بويضة (عملية التبويض). كذلك، تجعل لاصقة منع الحمل مخاط عنق الرحم أكثر سمكًا لمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة.

ولمعرفة المزيد عن لاصقة منع الحمل أورثوايفرا يمكنك الضغط هنا

 

حبوب منع الحمل المزدوجة:

تعد حبوب منع الحمل المزدوجة هي الأكثر انتشارًا واستخدامًا ونسبة نجاحها في منع الحمل متفاوتة وتصل إلى 85% وهناك عدة أنواع لحبوب منع الحمل المزدوجة وأشهرها الشريط الذي يحتوي كل قرص على نسبة من هورمون الإستروجين والبروجستين بتركيبات مختلفة.

ولمعرفة المزيد عن حبوب منع الحمل المزدوجة يمكنك الضغط هنا

 

 

وفي كل الأحوال نتمنى لكِ ولأسرتك تمام الصحة والعافية.

 

 

مصدر خبر تصريح وزارة الصحة:

youm7.com

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

منار سعد

صانعة محتوى على موقع راحة بالي، أم و كاتبة مقالات رأي، مهتمة بالأدب العربي، منهج المنتسوري، والطفولة والأمومة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا