أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالثلاثاء، فبراير 17، 2015

“جيري وولف” سيدة أسترالية لتسعة أطفال أصرت على المشاركة في عملية ولادتها القيصرية، وقامت بإدخال يديها داخل رحمها وأخرجت توأمها لتكون أول من يلمسهما، وكانت “جيري” قد خضعت من قبل لأربع عمليات قيصرية، ولكنها قررت أن تكون هذه المرة مختلفة وغير تقليدية وذلك بمشاركتها في العملية لتكون أول من يلمس طفلتيها.

 

تقول جيري: العمليات الأربعة السابقة كانت غير شخصية ولم أشعر بمشاركة فعلية فيها.

واقترحت جيري الفكرة التي تعرفت عليها من خلال الإنترنت وهي فكرة (الولادة القيصرية بمساعدة الأم) على طبيبها المولد الذي اتخذ بدوره الإجراءات اللازمة بالاتفاق مع المساعدين.

 

قامت السيدة جيري بوصف التجربة بأنها رائعة، وأن أحساس امساكها بطفلها وهو لا يزال ببطنها لا يوصف، وقالت أنها بالطبع كانت بحاجة للمساعدة من الأطباء والمساعدين لعدم رؤيتها بسبب حجم بطنها. وقد صرح ستيف روبسون نائب رئيس الكلية الملكية الأسترالية والنيوزلندية لأمراض النساء والتوليد أن طريقة الولادة هذه نادرة وكانت قد ظهرت منذ قرابة 12 عاماً في مجلات النساء قبل أن تختفي إلى أن ظهرت مجدداً بسبب إصرار وعزيمة السيدة جيري، وأضاف أن هذه العملية تحتاج لمزيد من إجراءات التعقيم.

 

وبالفعل تمكنت جيري من إخراج طفلتيها “ماتيلدا”-ولدت بوزن 3 كيلوجرام- و”فيوليت”-وزنها 2.5 كيلو جرام- وذلك بمساعدة الأطباء وكان الجميع داخل غرفة العمليات يصورون هذا الحدث الغريب، وعن هذه العملية تقول جيري: “إنه حقي الكامل في التقاط طفلتىّ، لأن الجسد جسدي، والولادة ولادتي، والأطفال أطفالي”

 

جيري وولف البالغة من العمر 41 عام، لديها 9 أبناء -قبل ولادتها للتوأمتين- أكبرهم يبلغ من العمر 19عاماً وقد أشارت أنها لا تخطط لإنجاب المزيد من الأبناء.

 

سيدة تولد نفسها

عائلة جيري وولف

 

المصدر

 

موضوعات أخرى مفيدة:

بالفيديو: التحضير للرضاعة الطبيعية قبل الولادة

بالفيديو: الطفلة العاطفية تبكي وتتأثر عند سماع غناء أمها لأغنية رومانسية

أجمل فيديو لتوأم يمكن أن تشاهديه!

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا