أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالخميس، ديسمبر 3، 2015

النزيف اثناء الحمل

 

هل النزيف لدى المرأة الحامل قد يؤثر على اكتمال الحمل؟

هو قد يؤثر وقد لا يؤثر، ويمكن أن نقسم النزيف اثناء الحمل إلى قسمين: النزيف المبكر أثناء الحمل وهذا يكون إجهاضاً، والإجهاض خمسة أنواع، فالسيدة التي أصابها النزيف في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل ليست بالضرورة ستفقد جنينها، حيث أنه في 75% من حالات النزيف يكتمل  الحمل، بينما قد يفقد الجنين في 25% من الحالات، أما النزيف الذي قد يصيب المرأة الحامل بعد مرور 6 أشهر من الحمل – وهذا يسمى نزيف قبل الولادة وأشهر سبب له أن تكون المشيمة موجودة بالجزء الأسفل من الرحم – فهذا النوع يعد نوعاً خطراً.

 

 يترك النزيف أثراً نفسياً سلبياَ على المرأة الحامل، فهل قد تؤثر الحالة النفسية للحامل على الحمل؟

نعم، بالطبع. كلما كانت الحالة النفسية لدى المرأة الحامل متزنة كلما كان الطفل سليماً، فشعور الحزن والفرح والخوف ما هم إلا هرمونات ومواد كيميائية تفرز في الدم، أي أن الانفعالات التي تأتينا يصاحبها أو يسببها مجموعة من المواد الكيميائية، هذه المواد عندما تفرز في دم المرأة الحامل قد تصل إلى الجنين، فيبدأ جهازه العصبي في التأثر بها مما قد يؤثر على إتزانه النفسي في المستقبل، لذا فالتوازن النفسي أثناء الحمل ضروري، بأن لا يصيب المرأة خوف شديد أو حزن شديد أو انفعالات عنيفة، فهذا ينتج طفلا سوياً.

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا