أنا حامل

avatarبقلم:  أسماء صلاحالأربعاء، يوليو 20، 2016

فوائد الموز للحامل
 
بجانب طعمه الرائع فإن الموز يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية لكِ ولطفلك. فهو يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في تحسين الوظائف الحيوية للجسم.

 

إليكِ بعض فوائد الموز للحامل :

  1. الموز أحد أنواع الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم والذي يساهم في الحفاظ على ضغط الدم في معدلاته الطبيعية وهو ما يعد هامًا أثناء الحمل كما أنه أحد المعادن الهامة لسلامة الجهاز العصبي والكليتين.
  2. يساهم البوتاسيوم في التقليل من الشد العضلي المتكرر للحامل كما يساهم في التخفيف من التورم وإحتباس السوائل داخل جسم الحامل. موزة واحدة متوسطة تحتوي على 12% من إحتياج الجسم اليومي من البوتاسيوم.
  3. من بين جميع أنواع الفاكهة يعد الموز هو أفضل مصدر لفيتامين ب6 والذي يساعد الجسم في تكوين خلايا الدم الحمراء وبعض النواقل العصبية مثل السيرتونين والملقب بهرمون السعادة وبالنسبة للجنين فإن فيتامين ب6 يساهم في تكوين الجهاز العصبي له فهو يساهم في تنسيق الوظائف أثناء نمو الجهاز العصبي كما يدخل في تكوين النواقل العصبية مثل السيرتونين والدوبامين، موزة واحدة متوسطة تحتوي على 21% من الإحتياج اليومي للسيدة الحامل من فيتامين ب6.
  4. يعد الموز مصدر جيد لفيتامين ج والذي يعمل كمضاد للأكسدة وهو ما يساعد في رفع كفاءة الجهاز المناعي، موزة واحدة متوسطة تحتوي على 10 ملجم من فيتامين ج وهو ما يمثل ربع الإحتياج اليومي للجسم من فيتامين ج.

 

موضوعات أخرى مفيدة:

يمكن الإقلال من تورم القدمين عن طريق تجنب الوقوف لمدة طويلة ورفع الساقين ووضع كريمات التورم الخاصة بالحوامل

الكالسيوم والماغنيسيوم لعلاج تشنجات الساقين في الحمل

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

أسماء صلاح

حاصلة علي بكالوريوس علوم صيدلاني ودبلوم للصيدلة الاكلينيكية، مراجع للأبحاث الاكلينيكية بالهيئة القومية للبحوث والرقابة على المستحضرات الحيوية، عملت بالإشراف على تحضير المحاليل الوريدية والعلاج الكيماوي بمستشفى السلام الدولي، أم لزياد (ثلاثة أعوام) وعمر (عام) تقدس تربية الأبناء ورعاية البيت، وتدخر لهم كل جهد، ولكن هذا لا ينسيها حبها للبحث والإطلاع والقراءة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا