أنا حامل

avatarبقلم:  شيماء الجمالالجمعة، أبريل 19، 2013

 

عنصر الكالسيوم مهم للحامل جدًأ لأنه من العناصر الأساسية للجنين حيث أنه يحتاجه لبناء العظام القوية والأسنان والأعصاب والعضلات ودورة دموية منتظمة. إذا لم تتناولي الكالسيوم بشكل كاف خلال الحمل سيأخذ الجنين الكالسيوم من جسمك وستتضريين أنت فيما بعد.

 

ما هي كمية الكالسيوم التي أحتاجها؟

بالنسبة للمرأة فوق 18 عامًا ستحتاجين 1000 مليجرام من الكالسيوم يوميًا ، خلال فترة الحمل والرضاعة، ويمكنك الحصول عليها إذا تناولت 4 حصص من منتجات الألبان أو الأطعمة الغنية بالكالسيوم يوميًا، وبما أن معظم السيدات لا يتناولن الحصص المطلوبة يومًيًا يجب الحرص على تناول أقراص الكالسيوم خلال فترة الحمل والرضاعة تحت إشراف الطبيب.

 

حتى بعد الإنتهاء من الرضاعة لا يجب أن تهملي تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم حتى تتجنبي هشاشة العظام.

 

بالطبع تعد منتجات الألبان هي المصدر الأول للكالسيوم، في حالة كانت لديك حساسية من منتجات الألبان أو كنت لا تحبينها، جربي تناول هذه الأطعمة الغنية بالكالسيوم مع الأقراص:

  • اللوز
  • الخضراوات الورقية ذات الأوراق الخضراء
  • الحبوب المعززة بالكالسيوم مثل الكورن فليكس
  • عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم
  • السمسم

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

شيماء الجمال

أحد مؤسسي موقع أنا حامل   ما بين ابنها الأكبر فراس والتوأمان الصغيران مالك ونديم تقضي شيماء وقتها بين رعاية أولادها والكتابة وإدارة المشروع. بعد تجارب عديدة تضمنت الإجهاض، والولادة الطبيعية، والولادة القيصرية، والحمل التوامي، والرضاعة الطبيعية، وقراءة العشرات من الكتب والمجلات المتخصصة، كان يجب أن تفكر شيماء في مشاركة هذه الخبرات مع سيدات أخريات وإلا كانت ستصاب بالجنون!

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا