أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالثلاثاء، نوفمبر 4، 2014

العلاج بالخلايا الجذعية

 

منذ عام ۲۰٠٩ يسعى Cell Safe لمنح العائلات أمل لحياة صحية، وقد قام بتخزين اكثر من ۱٥٠٠ عينة، وتم استخدام بعض العينات المخزنة لدينا في علاج الأمراض التالية:

 

 نقص المناعة الحاد (SCID):

خلال عشرة سنوات ولدت الأم ولدان وبنت توفوا جميعاً بسبب مرض نقص المناعة الحاد (SCID) وبعد ذلك حملت الأم بطفلها الرابع في عام ۲٠۱٠، وعند إكمال الطفل ثلاث سنوات أصيب الطفل بنقص المناعة الحاد بالإضافة إلي سرطان الغدد اللمفاوية ووصلت معاناة الطفل إلي مرحلة متقدمة، قامت وحدة زراعة النخاع بجامعة عين شمس بتوجيه الأم إلى Cell Safe، وحملت الأم بطفلها الخامس علي أمل أن يكون سليما من المرض لإنقاذ حياة أخيه المريض، وفي مرحلة الحمل تم أخذ عينة من الجنين لعمل تحاليل تطابق الأنسجة وظهرت النتائج بتوافق أنسخة الأخ وخلوه من مرض نقص المناعة الحاد، وأثناء الولادة حضر Cell Safe وتم سحب عينة دم الحبل السري وتم فصلها وتخزينها، أخذ الطفل المريض جرعات العلاج الكيميائي لعلاج سرطان الغدد اللمفاوية، وتم بعد ذلك بسنة زراعة النخاع العظمي باستخدام الخلايا الجذعية لأخيه الصغير، وكانت تلك العملية أول عملية زراعة نخاع عظمي من الخلايا الجذعية المستخرجة من دم الحبل السري في مصر والشرق الأوسط بوحدة زراعة النخاع بجامعة عين شمس.

 

أنيميا البحر المتوسط (Thalassaemia):

في عام ۲٠۱۲ تم علاج فتاة مريضة بأنيميا البحر المتوسط، تلك الفتاة منذ يوم ولادتها كانت تحتاج إلي عملية نقل دم كامل كل ثلاثة أسابيع، ثم قررت العائلة تخزين دم الحبل السري لأخيها الصغير في Cell Safe وتم استخدام الخلايا الجذعية المستخلصة من دم الحبل السري لأخيها المخزنة لدينا، وتمت بالفعل عملية زراعة نخاع عظمي لها بالخلايا الجذعية بالتنسيق مع وحدة زراعة النخاع بمستشفي أبو الريش للأطفال وكانت النتيجة تحسن حالتها جزئياً، وتغيرت حالتها من الحالة الرئيسية (الشديدة) إلى الحالة المتوسطة.

 

مادة إعلانية

بنك الخلايا الجذعية

 

Cell Safe cord blood bank

بنك الخلايا الجذعية هو الحل الأمثل علمياٍ من حيث استخلاص وحفظ الخلايا مدى الحياة بعد إبرام عقد مدته عشرين عاماً يتم تجديده بعد ذلك حسب القيمة السنوية في ذلك الوقت، وهي الآن 1000 جنية.

وفي حالة الاحتياج يقوم ولي أمر الطفل بتقديم طلب مكتوب إلى البنك يتضمن اسم وعنوان الطبيب والمستشفى المسئولة عن استلام الخلايا الجذعية المحفوظة،و يقوم الطبيب مستلم العينة بتقرير الكمية المطلوبة جزئياً أو كلياً.

 

يوجد أكثر من طريقة للدفع مع تسهيلات في السداد.

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع بنك الخلايا الجذعية

 

للاتصال:

عنوان البنك: الكيلو 20.5 طريق مصر الإسكندرية الصحراوي مستشفى دار المنى. تليفون :37694926

الإدارة: 59 شارع عبد المنعم رياض المهندسين الدور العاشر. تليفون : 33053635

الاسكندرية: أبراج الزهران نهاية شارع كفر عبدة رشدي البرج الثاني الدور الأول.

البريد الإلكتروني:

customerservice@cellsafebank.com

info@cellsafebank.com

خدمة العملاء: 01113387777- 33053635

 

موضوعات أخرى تهمك:

الدليل الكامل لحفظ الخلايا الجذعية للجنين

الحبل السري لجنينك قيمة لا تتنازلي عنها

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا