أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالخميس، مايو 12، 2016

زومبا

 

بنت بلادي .. حلوة يا بلدي .. الأقصر بلدنا .. إسكندرية يا أجدع ناس .. كانت من أبرز الأغنيات التي استمتعن بها المشاركات وأدين عليها تمارين زومبا في “الحفلة الوردية الثامنة بعنوان بنت بلادي” من تنظيم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي السبت الماضي بفندق الماريوت بالزمالك الراعي الرسمي للحدث. وقد غلب على اليوم الطابع الفلكلوري الشعبي لمحافظات مصر المختلفة مثل الفلكلور النوبي والسواحلي والصعيدي بهدف تسليط الضوء على الثقافات المصرية المختلفة من خلال الإستعراض ودمجه في رياضة الزومبا. وقد قام فريق أنا حامل بحضور الحفل وبتوزيع المجلة مجانًا على الحضور.

 

وقالت غادة مصطفى المسئول الإعلامي بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أن الهدف من الحفلات الوردية تشجيع الفتيات والسيدات من الأعمار المختلفة لممارسة الرياضة التي تعتبر سبب أساسي في الوقاية من سرطان الثدي.

 

ويذكر الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أن ممارسة الرياضة مثل المشى, الجرى, التمرينات (الايروبكس أو الزومبا ) بمعدل ثلاث مرات فى الأسبوع لمدة 20 دقيقة يعتبر عامل من عوامل الحماية من سرطان الثدي.

وأكد أنه على كل سيدة أن تتبع القاعدة الذهبية للحفاظ على صحة الثدي:

  • الأكل الصحي.
  • الحفاظ على الوزن.
  • ممارسة الرياضة.
  • اتباع وسائل الاكتشاف المبكر.

 

وعن فقرات اليوم أشارت غادة مصطفى أنها اشتملت على مسابقة أفضل عروض لفرق تعكس الثقافات المصرية المختلفة وكان من بينها الصعيدي والإسكندراني والشرقي. كما تضمن السحب على عدة جوائز مختلفة مقدمة من أكبر مراكز اللياقة البدنية فى مصر وجراند أوبتكس وإيمانو أرت. وقامت بتقديم الحفل مذيعة الراديو سالي سمبسون وبالتصوير المصورة الصحفية بسمة فتحي.

 

وتضمن اليوم ركن للتصوير لأخذ صور سيلفي مرحة، وعدة مفاجآت مثل رسم الحنة للمشاركات وتقديم هدايا متنوعة العارضين للحدث مثل يونيفرسال ومنصور للسيارات ونستلة وصيدليات الفؤاد وجراند أوبتكس ومستشفيات الأندلسية وجريدة المصري اليوم ومجلة أنا حامل و مجلة Tough Enough و Your Wedding Planner وبابلز وهابيننج وإيمانو أرت للفضيات و تريكوه وكروشيه. بالإضافة إلى تقديم وعضويات مجانية من نوادي صحية مختلفة مثل سامية علوبة جيم ، كيرفز جيم ، هيرز جيم ، فيت زون جيم وإنتنس جيم كما تم توفير جلسات ميك أب مجانية وتوزيع منتجات ريد بول مجاناً للمشاركات.

 

وتقول إيميلين لافندر – مدربة دولية لرياضة الزومبا للياقة البدنية – إن كل من الحفلات الوردية يحمل طابع مختلف وهذا من شأنه أن يشجع الفتيات ويحمسهن فنحن نساهم بشكل كبير ومختلف في دمج الفتيات والسيدات في التوعية سرطان الثدي. والجديد بالذكر أن عائد الحفلة يذهب لدعم مرضى سرطان الثدي وتقديم الخدمات لهم.

 

وعبر المشاركات عن سعادتهم حيث قالت “ل.ع” أن الحفلة كانت رائعة ومنظمة ولقد شعرت بكثير من الطاقة والحيوية تكفيها للحفلة الوردية القادمة. بينما شكرت ر.م فريق المؤسسة والمدربات الزومبا على جهودهم في تجديد الطاقة والحماس بداخل الفتيات.

 

ومن مدربات الزومبا الذين شاركوا بمجهودهم في تطوعيا في الحفلة الوردية الخيرية إيميلين لافندر، علا العباني، كريمة جعفر، هبة خليل، سالي سلامة، خلود حجاج. ومن الأسكندرية، إرا موشكينل، رضوى نبيل، مها رمضان. ومن الإسماعيلية: إنتصار مقبولي، سمر فؤاد، مها رمضان، سارة مؤمن، يسرا ياسين، داليا عمر، شيمو مشاكس، عائشة باباكار، روون ذكي.

 

نتركم مع بعض صور من الحفل

 

_DSC3018

_DSC3026
_DSC3159

6368cc4c-8a69-4263-babf-912c6a843fd0

a7a395f4-9273-4ca7-936d-76ea36dabe09

DSC_0908

IMG_1566

IMG_1592

IMG_1598

 

موضوعات أخرى مفيدة:

الضحكة والرياضة..شعار زومباثون الوردية لمحاربة سرطان الثدي

حفل زومباثون (تمانيناتي تسعيناتي) للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا