أنا حامل

avatarبقلم:  ياسمين شاهينالأربعاء، أبريل 10، 2013

 

 

الكتاب للمؤلفة ليندا بلير وهى أم لثلاثة أولاد وكاتبة متخصصة في علم النفس ومستشارة تربوية.

 

الكتاب مقسم لثلاث أقسام، الأول يتعامل مع المولود حتى عمر سنين، والثاني من سنتين حتى ما قبل دخول المدرسة والأخير يتناول سن دخول المدرسة. يبدأ كل قسم بفصل يعرض ما أظهرته دراسات علم نفس الأطفال، ويتبعه فصل آخر عما يمكن فعله لتعزيز نمو طفلك بشكل إيجابي، ويليه فصل يتكلم عن كيفية مواجهة المشاكل.

 

ستتعلمين من القسم الأول كيف تعززين ثقة طفلك بالعالم، وستتعلمين أيضاً أساليبًا للتواصل معه قبل اكتسابه اللغة. وفي القسم الثاني ستتعرفين على طرق تحضير طفلك للمدرسة لا من خلال البطاقات التعليمية، وإنما من خلال غرس الفضول وحب التعلم فيه.

 

وفي القسم الثالث والأخير والخاص بدخول المدرسة فستعرفين من خلاله كيف تنمين ذاكرة طفلك وقدرته على التخطيط ، وسبل تعزيز ثقته بنفسه وتنمية قدرته على التعبير عن إبداعه.

 

الكتاب يجمع بين الأبحاث والنصائح العلمية ليوفر لكِ المعرفة التي ستحتاجين إليها في التعامل مع طفلك في السنوات الست الأولى من حياته.

 

الكتاب ترجمة ميرفت الجبلي وصادر عن دار الفراشة عام 2012 بسعر 15 جنيه.

 

كلمات دلالية

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

ياسمين شاهين

ياسمين شاهين.. شريك مؤسس ورئيس تحرير موقع أنا حامل دوت نت، أم لفاطمة، سارة وعلي، وباحثة إعلامية حاصلة على ماجستير الإعلام من جامعة القاهرة، عملت بتدريس الصحافة والترجمة بأكاديمية "أخبار اليوم" ثم كمُعدة بإذاعة الشرق الأوسط لبرنامج "علشانك” وكاتبة صحفية متخصصة في الشئون الأسرية بمجلة "المرأة اليوم" الإماراتية. تعشق ياسمين قضاء وقتها بين الأوراق والأقلام وأزرار الكيبورد برفقة علي..فمن فضلكم لا تزعجوها :)

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا