أنا حامل

avatarبقلم:  أسماء صلاحالأربعاء، يوليو 20، 2016

رضاعة التوأم

 

أحيانًا يتطلب الأمر ثلاثة أو أكثر من ثلاثة سنادات لتجعلى أطفالك فى وضع مناسب، ملتقمين الثدي، مرتاحين ومستكينين جربي وضع كرة القدم أو وضع  الحمل الخلفى، فكون أن طفل يرضع جيدًا فى وضع معين لا يعنى أن هذا الوضع مناسب للطفل الآخر. شاهدي صور لأمهات ترضع توائم.

 

أحيانًا يكون جسمي الطفلين متعاكسين وأحيانًا موازيين لبعضهم، أحيانًا أخرى الرأسين بجانب بعضهم، إلخ.

 

إن قرار رضاعة التوأم سويًا أو كل على حدا يعتمد على حالة كل منكم فى هذا اليوم.

 

فى البداية، سيبدو كما لو أن إرضاعهم منفصلين هو الأفضل، مع الوقت ستتحسن قدرتك على وضعهم بوضع جيد وتلقيمهم الحلمة. لكن إرضاعهم منفصلين سيضاعف الوقت الذى تمضيه فى الرضاعة كل يوم. وطبعًا لسنا بحاجة لأن نذكر أن الطفل الذى لم يرضع بعد سيظل يتذمر طوال الوقت الذى يرضع فيه توأمه.

 

في البداية ستحتاجين إلى استخدام السنادات ،إذا كان بإمكانك وضع طفل وتلقيمه ثديك ثم يقوم شخص أخر بالإمساك به حتى تقومى بتلقيم الأخر ستصبح الأمور أكثر سلاسة.حتى حصولك على شخص يناولك  الطفل الثانى بعد أن يبدأ الطفل الأول بالرضاعة سيمكنك من إنجاز جلسة ناجحة من الرضاعة الطبيعية.

 

أيضًا احصلى على المساعدة إذا كانت الأمور لا تسير على ما يرام، اذهبى إلى استشاري رضاعة طبيعية ليساعدك على تعلم كيفية تلقيم الثدي لصغيرك، وعلى اختيار وضع مريح للرضاعة أو لزيادة إدرار اللبن.

 

المصدر

 

موضوعات أخرى مفيدة:

ما يهمك معرفته عن الرضاعة الطبيعية للتوأم

7نصائح لراحتك أثناء الرضاعة الطبيعية

5 نصائح للرضاعة الطبيعية

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

أسماء صلاح

حاصلة علي بكالوريوس علوم صيدلاني ودبلوم للصيدلة الاكلينيكية، مراجع للأبحاث الاكلينيكية بالهيئة القومية للبحوث والرقابة على المستحضرات الحيوية، عملت بالإشراف على تحضير المحاليل الوريدية والعلاج الكيماوي بمستشفى السلام الدولي، أم لزياد (ثلاثة أعوام) وعمر (عام) تقدس تربية الأبناء ورعاية البيت، وتدخر لهم كل جهد، ولكن هذا لا ينسيها حبها للبحث والإطلاع والقراءة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا