أنا حامل

avatarبقلم:  أسماء صلاحالثلاثاء، يوليو 26، 2016

رضاعة طبيعية

 

العديد من التوائم أو الذين يزيد عددهم عن اثنين تتم ولادتهم قبل الميعاد المحدد لتمام حملهم، حتى الذين تتم ولادتهم قبل ميعادهم بوقت قليل فهذا يسبب لهم مشاكل فى الرضاعة الطبيعية.

 

الحصول على شفاط ثدي كهربائى مزدوج ذو جودة عالية سيصبح ضرورة للحصول على كل كمية اللبن اللازمة من أجل رضاعة طبيعية لهؤلاء الأطفال المولودين ولادة مبكرة وكلما زادت كمية اللبن التى تخرج من الثدى كلما زاد إنتاج اللبن لديك.

 

إذا كنت بعيدة عن أطفالك بسبب بعض المشاكل الصحية، إبدأى بالتشفيط فى أسرع وقت بعد الولادة، وقومي بالتشفيط عل بضع ساعات على مدار اليوم. يمكنك الاحتفاظ بهذا اللبن حتى يبدي الأطفال استعدادهم للرضاعة. إذا كان أطفالك أصحاء ويمكنهم الرضاعة من الثدي مباشرة تصبح الحاجة للشفاط هي لزيادة إدرار اللبن إذا تطلب الأمر.

 

يمكنك أن تعرفي أن صغارك يحصلون على كمية كافية من لبن الثدي بمتابعة كمية البلل فى حفاضتهم. وهذه تمثل علامة يمكنك الإستناد إليها لتعرفي إذا كان طفلك يحصل على كمية كافية من اللبن.

 

المصدر

 

موضوعات أخرى مفيدة

فوائد الرضاعة الطبيعية

التقاط حلمة الثدي أثناء الرضاعة

أطعمة ومشروبات تساعد على إدرار اللبن

الطفل لا ينمو بشكل جيد، هل يمكن “مساعدته” باللبن الصناعي؟

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

أسماء صلاح

حاصلة علي بكالوريوس علوم صيدلاني ودبلوم للصيدلة الاكلينيكية، مراجع للأبحاث الاكلينيكية بالهيئة القومية للبحوث والرقابة على المستحضرات الحيوية، عملت بالإشراف على تحضير المحاليل الوريدية والعلاج الكيماوي بمستشفى السلام الدولي، أم لزياد (ثلاثة أعوام) وعمر (عام) تقدس تربية الأبناء ورعاية البيت، وتدخر لهم كل جهد، ولكن هذا لا ينسيها حبها للبحث والإطلاع والقراءة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا