أنا حامل

avatarبقلم:  شيماء الجمالالثلاثاء، مارس 25، 2014

دانيا

 

في وقت قصير استطاعت أن تثبت نفسها في مجال تصميم القطع الفنية ما جعلها خلال بضعة سنوات تؤسس لمشروعها Tres Tres chic والذي جعل من اسم (دانيا حمور) في حد ذاته قطعة فنية يبحث الكثيرون عن اقتناءها.

 

في البداية عرفتنا دانيا عن نفسها بأنها أم لثلاثة أطفال أعمارهم علي التوالي ( 13 سنة)، ( 8 سنوات) و ( سنة)، درست العلوم السياسية في جامعة 6أكتوبر رغم أنها كانت تفضل دراسة الفنون الجميلة لتثري موهبتها في الرسم، لكن ظروف معيشها خارج مصر حالت دون ذلك بعدما عادت إليها للالتحاق بالجامعة، وفور تخرجها تزوجت ورزقت بطفلها الأول ثم طفلتها الثانية والتي كانت نقطة التحول في حياتها.

 

دانيا..كيف بدأ مشروعك (ترى تري شيك )؟

عندما أنجبت سارة أهدتني احدي قريباتي هديه مميزة عبارة عن صينية شيكولاتة مصممة بشكل خاص يناسب السبوع، فأعجبتني الفكرة وبدأت أبحث عن سبل تنفيذها، وبالفعل كنت كلما ذهبت لحضور مناسبة عائلية أو في زيارة للأصدقاء أقوم بتقديم الشيكولاتة بعد تزيينها ورصها في سله شيك واقدمها كهديه، وقد اعجب الجميع بالفكرة بل وشجعوني علي تحويلها إلى مشروع، وهنا اعترف بأن والدتي هي صاحبة الفضل فيما وصلت إليه، فقد تعلمت منها منذ صغري فن الترتيب وتناسق الألوان .

 

ومتى بدأت بشكل عملي تحويل فكرتك إلى مشروع ؟

عندما انتشرت في مصر ظاهرة تدشين صفحات علي موقع فيسبوك قررت تدشين صفحة لخدمة مشروعي بعدما لاحظت أن عدداً كبيراً من ربات المنزل يقمن بذلك، وكانت صفحتي في البداية متواضعة حيث عرضت خلالها أفكار تزيين الشيكولاتة وهدايا المواليد التي تقدم في المستشفي فقط، وهنا قررت أن أحدث نقلة نوعية في مشوار مشروعي.

 

وماذا كانت تلك النقلة؟

وجدت أن الشيكولاتة وحدها لا تكفي لخدمة مشروعي فبدأت في تصفح الإنترنت وتوقفت أمام فكرة (لبيبي شاور) في أمريك وهي ما تساوي السبوع أو العقيقة في بلادنا العربية، وقررت تطوير الفكرة فأحضرت مجلدات من لبنان وسوريا لاقتباس بعض الأفكار منها وتطوير وابتكار أفكار أخري، وبالفعل بدأت انظم حفلات السبوع كاملة ومن بعدها أعياد الميلاد وهي الفكرة التي طبقتها في البداية في نطاق الأصدقاء ثم توسع النطاق ليشمل عملاء أخرين.

 

وهل تجدين صعوبة في إنجاز مهام عملك مع وجود طفلتك الرضيعة ؟

العمل من المنزل ليس بالأمر السهل، فمن الصعب أن تكون الأم ملتزمة بالمنزل وأطفالها إلى جانب العمل خاصة إذا كان هذا العمل يتطلب مساحة كبيرة من وقتها، لذلك كنت انجز كل مهام منزلي أثناء وجود أبنائي في المدرسة وكذلك عندما تكون رضيعتي نائمه، وغالبا ما يكون ذلك ليلا حيث يتطلب عملي الهدوء والتركيز، والحقيقة أنني أرهقت في البداية، حتي أنني كنت بالكاد أنام، وبمرور الوقت بدأت أذلل جميع الصعوبات التي كان أبززها بالتأكيد إرضاء جميع الأطراف سواء الزوج، الأبناء، ومن بعدهم العملاء، خاصة أنني استعنت بفتيات تساعدنني في العمل ويكون ذلك من الصباح وحتي فترة الظهيرة .

 

ما هي نصيحتك لكل أم ترغب في العمل من المنزل؟

النصيحة الأولي والأهم بالتأكيد هي تنظيم الوقت لكي تستطيع أن تمارس كل مهامها بسهولة سواء كانت تلك الأم عاملة أو ربة منزل، فتنظيم الوقت هو مفتاح نجاح كل مشروع .

 

أخيرا دانيا بماذا تحلمين لمشروعك ( تري تري شيك )؟

جزء كبير من أحلامي تحقق عندما أصبح (تري تري شيك ) اسماً معروفا بين الكثيرين، لكن حلمي الأكبر هو تأسيس شركة خاصه للعمل وتخصيص مكتب أمارس فيه عملي بسهوله، وسأطبق وقتها أيضا فكرة تنظيم حفلات الخطوبة والأفراح.

 

Tres Tres chick

 

كلمات دلالية

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

شيماء الجمال

أحد مؤسسي موقع أنا حامل   ما بين ابنها الأكبر فراس والتوأمان الصغيران مالك ونديم تقضي شيماء وقتها بين رعاية أولادها والكتابة وإدارة المشروع. بعد تجارب عديدة تضمنت الإجهاض، والولادة الطبيعية، والولادة القيصرية، والحمل التوامي، والرضاعة الطبيعية، وقراءة العشرات من الكتب والمجلات المتخصصة، كان يجب أن تفكر شيماء في مشاركة هذه الخبرات مع سيدات أخريات وإلا كانت ستصاب بالجنون!

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا