أنا حامل

Avatarبقلم:  آلاء محمدالأحد، سبتمبر 13، 2020

 

التحدي الأكبر للأمهات الجدد والأبوين بشكل عام هو إرسال طفلهما للنوم بشكل هادئ ومفيد لهما وللطفل أيضا ولكن لأننا بشر فهناك بعض الأخطاء التي يقع فيها الأبوين تتسبب في إفساد نوم طفلهما وفي هذا المقال جمعنا لك بضعة أشياء لا ننصحك بفعلها أبدا إذا أردت نوما هادئا وعميقا لصغيرك .

 

  • الاعتماد بشكل كلي على أشياء تتسبب في تنويم الصغير:

عندما يتأخر الوقت وتشعرين بالإرهاق ، تحاولين القيام بكل ما يجعل طفلك ينام . تجربين كل شيء يمكن أن يجعله ينام مثل المشي والغناء والتأرجح والقفز والحديث وما إلى ذلك.

إذا كنت تفعلين ذلك في كثير من الأحيان ، تصبح هذه الأشياء الصغيرة عادة طفلك أو مسببات النوم. قد لا تكون مشكلة في البداية ، ولكنها قد تصبح متعبة للغاية مع مرور الوقت ولن ينام طفلك بدونها.

 

  • عدم فهم مقدار النوم الذي يحتاجه الطفل بالفعل في كل عمر:

يشعر العديد من الآباء بالقلق من أن أطفالهم ينامون كثيرًا أو قليلًا جدًا ، لكنهم لا يعرفون في الواقع ما هو طبيعي لفئة أطفالهم العمرية. يمكنك دائمًا أن تسألي طبيب الأطفال عن هذا الأمر في كل فحص وضعي في اعتبارك أن كل طفل يختلف عن الآخر ، لذلك قد يحتاج طفلك إلى القليل أو أكثر قليلاً من الأطفال الآخرين. إذا كنت قلقًة من أن طفلك يعاني من مشكلة أعمق تتمثل في مقاطعة نومه أو جعله ينام كثيرًا ، فاستشيري طبيبك على الفور.

 

  • ترك الطفل غير مرتاح على السرير:

واحدة من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الوالدين الجدد دون أن يدركا أن يتركا الطفل غير مرتاح وهو أكثر من كاف لإزعاج نومه الهادئ. إذا كان الطفل يتضايق ، فقد يكون شديد البرودة أو دافئًا جدًا أو ربما يرتدي قماشًا مزعجًا

يجب عليك التحقق من وضع الطفل بشكل مريح في مساحته وعدم وجود أي أشياء إضافية حول الطفل.

 

  • الإلهاء في وقت النوم:

تأكدي من أن طفلك لا ينزعج في الليل عندما ينام. يمكن أن يؤدي تشغيل الضوء في منتصف الليل إلى اضطراب نوم طفلك.

ضعي في اعتبارك دائمًا إبقاء التلفزيون مغلقًا وتأكدي من أن الغرفة مظلمة بدرجة كافية وتمتص أصوات المنزل لمنع تشتيت انتباهه أثناء النوم.

 

  • الاستسلام مبكرًا جدًا:

السلوك المتسق هو مفتاح النجاح في كل حالة. إذا لم تكونا ثابتين ، فمن المرجح أن تفشلا بسرعة للأسف. تتطلب العناية بنوم طفلك الاتساق. غالبًا ما يستسلم الآباء الجدد بسرعة كبيرة ،ولكن نتيجة الثبات والاتساق دائما تؤدي لطفل ينام في هدوء ودعة.

 

المصادر:

momblogsociety.com

breastfeeding-magazine.com

philipsaventpakistan.com

 

 

 

 

 

تعرفى أكثر على الكاتب

Avatar

آلاء محمد

آلاء محمد .. كاتبة ومدونة مصرية .. مهتمة بالمرأة والتربية والمطبخ القديم والمعاصر

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا