أنا حامل

avatarبقلم:  منار سعدالجمعة، مارس 6، 2020

يولد الطفل بغريزة طبيعية تجعله يبحث عن صدر أمه كي يرضع ويحصل على غذائه. ولكن تحتاج الأمهات إلى التدريب والدعم لاتقان طريقة الجلوس الصحيحة والتعلق الصحيح بالهالة والأوضاع المختلفة للرضاعة الطبيعية، وتنصح اليونيسيف بطلب المساعدة من إستشاريي الرضاعة الطبيعية.

 

وكثير من الأمهات تتوقع قبل الولادة أن تُرضع طفلها طبيعيًا، ولكن بعد الولادة يصبح موقفها مختلفًا تمامًا، وتقول الدكتورة رانيا حسني توميرك: أن كل الأمهات تحب أن ترضع طفلها طبيعيًا ولكن ليس شرطًا أن يمتكلن مهارة الرضاعة الطبيعية، فكل أم لابد أن تتعلم وتتدرب على الرضاعة الطبيعية الصحيحة.

 

وسنوضح لكِ عزيزتي الأم الأسباب التي تتسبب في توقف الرضاعة الطبيعية

 

صعوبة الرضاعة الطبيعية

قد يكون ذلك طبيعيًا ، لكنه ليس سهلاً دائمًا. إذا وجدت أن الرضاعة الطبيعية صعبة حقًا ، فأنت لست وحدك، قالت 50٪ من النساء اللائي حاولن إرضاع أطفالهن خلال الأربع وعشرين ساعة الأولى بعد الولادة أنهن يجدن صعوبة في ذلك، بينما قالت 21٪ أنهن واجهن صعوبات بالغة.

بالنسبة لأولئك الذين أرادوا الرضاعة الطبيعية ولكنهم توقفوا خلال الساعات الأربع والعشرين الأولى، قالت 22٪ أنهن شعرن بصعوبة بالغة” وقالت 27٪ إنهم شعروا أنهن لا يعرفن ماذا يفعلن.

من بين الأمهات اللواتي يرضعن رضاعة طبيعية خلال ستة أسابيع، قالت 42٪ أنهن يجدنها صعبة، وقالت 26٪ “هذا صعب حقًا – لست متأكدة من قدرتي على الاستمرار”.

 

ألم أثناء الرضاعة الطبيعية

“إذا كان هذا مؤلمًا، فأنتِ تفعلي الخطأ”. ربما تكوني قد سمعتِ هذه الكلمة، ولكن هذا ليس حقيقيًا فكثيرا ما تؤلم الرضاعة الطبيعية في الأيام الأولى، وهذا لا يعني بالضرورة أنكِ تفعلي ذلك بشكل خاطئ.

 

الضغط النفسي على الرضاعة الطبيعية

تسمع كل امرأة حامل تقريبًا بصوت عالٍ وبوضوح أهمية الرضاعة الطبيعية لصحة طفلها وصحته. في بعض الأحيان ، يبدأ هذا الكلام يشعرها بالضغط النفسي عليها.

 

كمية الحليب قليلة وقدرة الطفل على الرضاعة سيئة

العديد من الأمهات يشتكين من أن الطفل لا يمسك الثدي بشكل صحيح، أو أن صدرها لا ينتج ما يكفي من الحليب.

 

الشعور بالحرج أثناء الرضاعة الطبيعية

قد تشعر بعض النساء بالحرج من الرضاعة الطبيعية وخاصة أمام الآخرين، مما قد يتسبب في بشكل غير مباشر في توقفها عن الرضاعة الطبيعية.

 

 

المصادر:

unicef.org

mumsnet.com

parents.com

 

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

منار سعد

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا