أنا حامل

avatarبقلم:  فريق أنا حاملالأحد، ديسمبر 8، 2019

أسباب الإجهاض - أنواع الإجهاض

الإجهاض أمر شائع الحدوث عند معظم الحوامل خصوصًا ما بين الشهر الثاني والثالث، وتدل الإحصائيات على أن إمرأة من كل عشرة قد تتعرض ولو لمرة واحدة للإجهاض في حياتها. لا تحزني إذا حدث لك إجهاض طبيعي فهذه نعمة من الله؛ فقد أثبتت الدراسات أن نحو 80% من الأجنة المجهضة طبيعياً هي أجنة مشوهة. والآن تعالوا نتعرف على بعض أنواع الإجهاض.

الإجهاض الطبيعي

وهو يحدث عندما يخرج الجنين من الرحم بدون أي تدخل عندما يتوقف الجنين عن النمو ويحدث ذلك نتيجة عدة أسباب منها ضعف إفرازات المبيض الهرمونية أو نتيجة خلل كروموسومي في الجنين.

الإجهاض المنذر

وهو إجهاض لم يحدث ولكن توجد دلائل على أنه ربما يحدث. إذا شك الطبيب بوجود إجهاض منذر فإنه يطلب من المرأة إلتزام الراحة ويعطيها أدوية تساعد على تثبيت حملها.

الإجهاض الطبي

وهو الإجهاض الذي يقوم به الطبيب بقرار طبي نتيجة لحالة الأم الصحية أو لحدوث تشوهات معينة في الجنين.

الإجهاض الذاتي

وهو أن تحاول المرأة إجهاض نفسها عن طريق القفز أو تناول العقاقير أو عند طبيب غير كفء.

الإجهاض المتكرر

وهو يسمى كذلك إذا زادت عدد مرات الإجهاض عن 3 مرات متتالية أو اكثر نتيجة لوجود مرض أو عائق في جسم المرأة. في معظم الأحيان يطلب الطبيب من المراة عدم محاولة الحمل مرة أخرى للحفاظ على حياتها.

الإجهاض المتروك

وهو يحدث عندما ينفصل الجنين عن الرحم مع بعض التقلصات وبعض قطرات الدم ويتوقف الأمر فتظن الحامل أن الحمل سليم، ولكن في الحقيقة هنا أن الجنين يموت في البطن وتتوقف أعراض الحمل وتكتشف المرأة ذلك عند إجراء السونار وهو يستلزم إجراء عملية لإخراج هذا الجنين الميت حتى لا يحدث تسمم أو مضاعفات للأم وحتى يمكن لها أن تحمل مرة أخرى.

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

فريق أنا حامل

أنا حامل هو نادي إلكتروني للحوامل والأمهات الجدد في مصر، يمارس نشاطه من خلال الموقع وشبكات التواصل الإجتماعي باللغة العربية، كما ينظم فعاليات عديدة تلتقي فيها السيدات لتبادل الخبرات والإستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفيرية وهدايا مجانية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. هدف النادي نشر الوعي بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

  1. avatar   mrmr   :

    انا متجوزه من سنه وحملت مرتين وصقت كان الفرق بينهم 3 شهور كان الحمل الاول شهرين ونص والتانى شهر واحد وذلك لان الرحم بتاعى ذو قرنين ويقول الدكتور ان هناك حاجز ف الرحم انا خايفه احمل واصقت تانى لو سمحتو قولولى اعمل ايه عشان انا تعبت من الصقاته ؟؟؟؟

  2. avatar   ايمان   :

    mrmr
    فيه حالات رحم ذو قرنين بتكمل عادي وبتجيب طفل واتنين وتلاتة
    انا طبيبة ضمن عملي كشف بالسونار (نسا)
    بتجيلي حالات مش قليلة كدة وبسألهم بيقولولي ماشاء الله عندهم اطفال ، ولكن طبعا يعني الامر محتاج متابعة وحرص

  3. avatar   فريق أنا حامل   :

    شكرا يا إيمان على تعليقك وإفادتك 🙂

  4. avatar   hadeer abdalla   :

    (y)

  5. avatar   ام يوسف   :

    السلام عليكم انا عملت تحليل حمل منزلي وطلع ايجابي وبعد كم يوم عملت وطلع سلبي هل ممكن ان يكون الجنين توفي في لطني ارجو افادتي شكرا

  6. avatar   فريق أنا حامل   :

    في الغالب هناك مشكلة في واحد من الإختبارات
    او ان نسبة الهرموت انخفضت جدا في الدم

    قومي بعمل تحليل حمل يقيش نسبة الهرمون

  7. avatar   REHAM   :

    انا حصل حمل مرتين والمرتين حصل اجهاض مره فى شهر واسبوع والتانيه فى 4 شهور وعملت كل التحاليل وكلها طلعت الحمد لله مفيش حاجه بس فى تحليل سيكو مجالو فيرس الاجسام المضده بتاعتو عماله تزيد نسبتها عملتها بعد اول اجهاض طلعت 265 وعدتها تانى بعد 5 شهرو طلعت 350 وبعدها حصل الحمل التانى اللى اجهد بعد 4 شهور وعملتها تانى طلعت 465 مش عارفه سبب الزياده الدكتور قال مدام الفيرس مش موجود نطمن الاجسام المضده مش مشكله بس انا مش عارفه سبب الزياده ايه ( مع العلم ان اجهاض المرتين حصل فى السنه الاولى من الجواز ) اروجو الافاده لكى يطمن قلبى

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا