أنا حامل

avatarبقلم:  أسماء صلاحالأربعاء، يونيو 15، 2016

baby plus

 

بالنظر إلى منشورات الإنستجرام الخاصة بهم، يمكنك أن تري الأمهات المشاهير مثل Bianca Gonazlez-Inta، Isabel il-prats يضعن أداة على بطونهم، وحتى الأمهات المتمرسات واللاتي لديهن ثلاثة أطفال مثل Gewen Stefani قامت أيضًا بإستخدامها عندما كانت حامل بأطفالها.

 

فما هي هذه الأداة؟
هي تدعى بيبي بلس Baby plus  وهي تعد نظام تعليمي لما قبل الولادة تم تصميمه بواسطة الطبيب النفسي دكتور Brent Logan من معهد ما قبل الولادة بسياتل.

 

ما الذي تفعله 

بيبي بلس هو جهاز تعليمي أثناء الحمل والذي يشغل أصوات تشبه ما سيسمعه الطفل من البيئة المحيطة في أيامه الأولى، مثل المعدل الطبيعي لضربات قلب الأم. فالستة عشر درس الموجودين على بيبي بلس بخلفية صوت ضربات قلب الأم بمعدله الطبيعي، يزداد المعدل تدريجيًا مع كل درس بالترتيب، ويقدم للطفل نظام تعليمي متسلسل يمكنه من التمييز بين ضربات قلب الأم وبين الدروس الموجودة على بيبي بلس.

 

لماذا يعد أمرًا هامًا أثناء الحمل
المعلمين، العلماء والأطباء أدركوا منذ فترة مدى أهمية توفير بيئة حمل صحية وغنية، فالطفل داخل الرحم يكون في أكثر المراحل التي يكون فيها مخه في أعلى فترات الإستقبال، وبما أنه من الممكن للجنين أن يسمع الأصوات خارج الرحم فإن أكثر صوت يطغى ويكون بشكل مستمر هو صوت ضربات قلب أمه، لذا لكي تحفز قدرة الطفل على التعليم المقارن مبكرًا في خلا أشهر الحمل فإن الأصوات التي تشبه ضربات قلب الأم هي الأفضل لهذه المرحلة من أجل تطور ونمو الطفل.

 

كيف يكون الامر مختلفًا عن تشغيل موسيقى أو التكلم مع الجنين؟
تشغيل الموسيقى والحديث إلى الجنين هي أيضًا إحدى الطرق لتحفيز نمو مخ الجنين وهو مازال بداخل بطن أمه، وبعض الأنواع من الموسيقى الكلاسيكية يكون لها تأثير مهديء على الأم الحامل والجنين لأنه يشعر بالحالة المزاجية لأمه، ولكن بيبي بلس يمكنه أن يطور القدرة التعليمية للجنين باستخدام ضربات القلب وهي لغة ما داخل الرحم.

 

كيف تستخدم؟
بداية الاستخدام تكون عند الأسبوع الثامن عشر من الحمل عندما يكون السمع لدى الجنين قد إكتمل، باستخدام مفكرة الدروس الموجود على الإنترنت يمكنك أن تحسبي عدد الأيام للدرس الواحد.
بعد تحديد هذا كل ما تحتاجين إليه هو لف جهاز بيبي بلس على بطنك، وتقومي بإختيار الدرس المناسب لليوم وبهذا تكوني قد انتهيت. إعدادات الجهاز فيما يتعلق بالصوت تكون مضبوطة بشكل أمن وتغلق تلقائيًا عند إنتهاء الدرس.
عادة تكون مدة الدرس هي ساعة وأنتِ تكونين بحاجة إلى درسين يوميًا فقط وذلك حتى يوم ولادتك.

 

مميزات إستخدام بيبي بلس

  • الأمهات اللاتى استخدمن بيبي بلس أثناء حملهن أفادوا أن أطفالهن بعد ولادتهم كانوا أكثر استرخاءًا وأكثر انتباهًا وكذلك أكثر استجابة وتفاعلاً مع البيئة المحيطة.
  • وأنهم كانوا مستعدين بشكل أفضل للرضاعة ويستطيعون تهدئة أنفسهم بشكل أفضل.
  • أطفال بيبي بلس يمكنهم أيضًا تحقيق خطوات أسرع في النمو بشكل أسرع من الأطفال الذين لم يتعرضوا للمنهج التعليمي الذي يوفره بيبي بلس.
  • Kathy Yap-Huang:
    “لم أكن أبدًا لأصدق، لكني لم أتجاوز الأمر وتحققت من طبيب الحمل وطبيب الأطفال وكلاهما قال أنه ليس ضار، لذا قلت أنه ليس لدي ما أخسره إن قمت بتجربته. ابنتي الآن تعد من أكثر الأطفال هدوءًا فهي نادرًا ما تبكي ولا تحتاج إلى طقوس كي تخلد إلى النوم و تنام طوال الليل منذ أن كان عمرها ثلاثة أشهر وأحيانًا أعتقد أنها تفهم المحادثات التي تدور حولها، هي منتبهة للغاية ويمكنها تسلية نفسها بألعابها”.
  • Windy Chua Teng:
    “حصل ابني على روتين ونظام نوم جيد جدًا منذ أن كان عمره شهرين ونصف لذا أعتبر بيبي بلس هو أفضل هدية يمكنك أن تقدميها لطفل حينما يكون مازال بداخل بطن أمه.”

 

للمزيد من المعلومات قوموا بزيارة موقع babyplus.com

 

المصدر

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

أسماء صلاح

حاصلة علي بكالوريوس علوم صيدلاني ودبلوم للصيدلة الاكلينيكية، مراجع للأبحاث الاكلينيكية بالهيئة القومية للبحوث والرقابة على المستحضرات الحيوية، عملت بالإشراف على تحضير المحاليل الوريدية والعلاج الكيماوي بمستشفى السلام الدولي، أم لزياد (ثلاثة أعوام) وعمر (عام) تقدس تربية الأبناء ورعاية البيت، وتدخر لهم كل جهد، ولكن هذا لا ينسيها حبها للبحث والإطلاع والقراءة.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا