أنا حامل

avatarبقلم:  مروة منيرالإثنين، أبريل 20، 2015

آباء حوامل

 

تمر أوقات على المرأة الحامل تتمنى فيها أن يشعر الرجال بما تعانيه من الإجهاد الجسدي الناتج عن الحمل وذلك لتحظى بمزيد من التقدير للصعوبات التي تصاحب الحمل.

الآن – ثلاثة رجال بريطانيين – بالفعل يشعرون بالإرهاق البدني الذي تشعر به المرأة أثناء الحمل! تتساءلين كيف!

 

الآباء  (جيسون براملي، ستيف هانسون وجوني بيجينز) يختبرون التحدي البدني للحمل، وذلك بارتداء بطونًا صناعية  تزن 15 كيلوجرامًا طوال اليوم وأثناء ممارستهم الحياة اليومية لمدة شهر واحد. وذلك في إطار اختبار للتعاطف مع الحوامل بمناسبة احتفال عيد الأم البريطاني (15 مارس).

 

تأتي البطن مع ثديين، وهي مصممة بهذا الشكل بهدف الضغط على المثانة والمعدة والرئتين.

الرجال الذين طرحوا الفكرة كوسيلة للترويج لكتاب عن الأمومة طرحه دار النشر من أجل عيد الأم قالوا أن احترامهم للأمهات تزايد بشكل كبير منذ بدء المشروع.

 

وفي لقاء تليفزيوني لهم اشتكى الرجال من مواجهتهم لصعوبات في النوم، والمشي، وحتى ربط الحذاء.

قال ستيف(46 سنة): إنه أمر صعب حقًا، صعب في الصباح، وفي المساء، ولكن الأكثر صعوبة هو الذهاب للعمل، حتى الأشياء الصغيرة أصبحت مهامًا ضخمة مثل إسقاط القلم أو توصيل فيشة جهاز كهربائي.

الرجال الثلاثة، جميعهم آباء، قاموا بإنشاء موقع إلكتروني لتسجيل ومناقشة التحديثات اليومية لهذا التحدي، وأطلقوا عليه:(ثلاثة آباء حوامل)

 

في اليوم الخامس، قال جيسون (44 سنة) متعجباً: أتساءل لماذا لا تستخدم الحامل كرسي متحرك؟ لديّ كرسي في مكتبي مزود بعجلات، وهو نعمة حقًا، لأنه يساعدني في التحرك للمكان الذي أريد التوجه إليه بأقل مجهود، وأضاف أن الثديين يشكلان حِملاً إضافيًا غير مرغوب فيه!

 

أما “جوني” (45 سنة) قال:بحلول اليوم الثالث، ذهبت إلى الصيدلانية لطلب المساعدة لحركة بطني التي تتأرجح باستمرار، كشفت عن بطني لأشرح لها المأزق، وتوقعت أن أراها تبتسم أو تنصدم، لكنها تصرفت بمهنية شديدة وأحضرت شريط مطاطي وقامت بتثبيت البطن جيدًا  وبعد دقائق، شعرت بتحسن كبير وسهولة في الحركة.

 

وفي التحديثات اليومية الأخيرة، كان أكثر ما يتناقشون فيه هو السفر أثناء الحمل وصعوباته، بعد اضطرارهم للسفر للتسجيل مع أحد الشبكات التليفزيونية.

في اليوم ال 12، قال جوني: يتساءل بعض الناس كيف نشعر عند دخول الحمام، والجواب هو، أنها محنة حقيقية، خاصة على متن الطائرة.

 

يعي الآباء الثلاثة أنه برغم الصعوبات التي واجهوها حتى الآن، إلا أن التحديات التي تواجهها الحامل أصعب بكثير.

إعترف “جيسون”: ليس لدينا جميع الهرمونات، ولا التغيرات الجسدية الأخرى، نحن فقط نختبر الحِمل الزائد على الجسم.

“ستيف” وافق على ذلك قائلاً: كل الإحترام والتقدير للأمهات”.

(شديد الاحترام لكل الأمهات الحوامل في كل مكان) هكذا عبر الآباء الثلاثة بعد مرورهم بالتجربة.

 

المصدر

 

موضوعات أخرى تهمك:

حقائق مذهلة عن جسم المرأة في الحمل

كيف تحبين جنينك؟

تكرار إدرار البول طبيعي لدى الحوامل

 

تعرفى أكثر على الكاتب

avatar

مروة منير

محررة في موقع أنا حامل، أم لمصطفى (14 عاماً) وسو (12 عاماً) درست إدارة الأعمال لكنها فضلت أن تدير منزلها وتتفرغ لتربية أطفالها، تهوى الإطلاع على كل ما هو جديد ومفيد.

ما هو تعليقك على المقال.. شاركينا رأيك

لا يوجد تعليقات حاليا اضف تعليقك

للتعليق في خاتة التعليقات في الموقع يجب أن تكوني مشتركة سجلي دخولك. من هنا أو انشئي حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب

تواصلي معنا